إحياء فعالية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

إحياء فعالية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أحيت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية بالتعاون مع وزارة الخارجية التركية وبعثه الأمم المتحدة، وبعثة جامعة الدول العربية، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بفعالية كبيرة.

وجرت الفعالية في العاصمة أنقرة وسط حضور كبير من رجال الدولة الرسميين وسفراء الدول العربية والأجنبية وممثلي المجتمع المدني التركي وممثلي الجالية الفلسطينية والمؤسسات الفلسطينية في تركيا والجاليات العربية والإعلاميين العرب والأتراك.

وابتدأت الفعالية بالوقوف دقيقه صمت حدادا على أرواح الشهداء ثم بعزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والتركي تلا ذلك عرض فيلم وثائقي عن المعاناة اليوميه التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل.

وأكد رئيس بعثة جامعة الدول العربي لدى أنقرة السفير فالح المطيري في كلمته في الفعالية حق الشعب الفلسطيني التاريخي والطبيعي غير القابل للتصرف في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وتمسك المجتمع الدولي وشعوبه الحرة بالثوابت التي أرستها قرارات الشرعية الدولية خاصة مبدا حل الدولتين الذي يقع على العالم باسره مسؤولية المحافظة عليه من الانهيار ومحاولات حكومة الاحتلال المستمرة لتقويضه.

ولفت المطيري إلى أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني لهذه السنة يأتي في ظل تطورات خطيره تعصف بالقضية الفلسطينية حيث تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي سياساتها ومخططاتها لتقويض كل آمال وجهود تحقيق السلام بتحد صارخ لقرارات وقوانين وإرادة المجتمع الدولي.

كما حث على جهود كافة الدول المحبه للسلام في دعم الشعب الفلسطيني وعلى تحقيق العدالة للقضية الفلسطينية التي دامت لعقود طويلة من الزمن دون حلول ملموسة في ظل تقاعس دولي.

بدوره، أشار الفارو رودريغوس رئيس بعثة الأمم المتحدة في تركيا إلى أن الكفاح الفلسطيني يواجه منذ عقود العنف والتحريض واستمرار بناء المستوطنات تهدم حل الدولتين.

وجدد دعم حقوق الشعب الفلسطيني وبناء مستقبل من السلام العادل والامن والكرامة للفلسطينيين مؤكدا بان الامم المتحدة مصرة على انهاء الصراع بين الفلسطنين والاسرائيلين على أساس القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والقرارات التي سبقتها.

التعليقات