احذري.. هذه العلامات تحذرك من الإجهاض

احذري.. هذه العلامات تحذرك من الإجهاض
تعاني الكثير من السيدات الحوامل من مشكلة الإجهاض كونها تجربة مؤلمة بشكل لا يصدق للعديد من النساء، وغالباً ما يتركهن فقدان الحمل هذا مع ألم نفسي وجسدي شديد ومن المهم ملاحظة أنه لا توجد امرأتان متماثلتان.

و تمر العديد من النساء اللواتي يعانين من أعراض الإجهاض كاملة بينما هناك نساء ليس لديهن أي أعراض ولا يدركن أنهن قد أجهضن حتى موعدهن التالي مع الطبيب كما يؤكد على ذلك جميع الأطباء والاختصاصيين، وفق (سيدتي).

متى يكون الإجهاض؟

في الأسبوع الثاني إلى الرابع من الحمل:

هناك ظاهرة تعرف باسم الحمل الكيميائي تحدث خلال الأسابيع القليلة الأولى عندما لا تكون المرأة على علم بحملها يشبه الإجهاض أثناء الحمل الكيميائي إجهاض الدورة الشهرية، وبالتالي يعطي انطباعاً بأن الدورة الشهرية قد تأتي عاجلاً أو متأخرة عن المعتاد.

في الأسبوع 4 إلى 12 من الحمل

النزيف هو أكثر أعراض فقدان الحمل المبكر شيوعاً لدرجة أن النساء اللواتي يعانين من النزيف أو التبقع غالباً ما يخشين الأسوأ ولكن على الرغم من أن التبقع أثناء الحمل قد يكون مخيفاً، فضعي في اعتبارك أنه شائع إلى حد ما أثناء الحمل استمري في فحص لون الدم وتدفقه إذا كان لونه يميل إلى الحمرة أكثر من البني وكان النزيف غزيراً، فمن المرجح أن تكوني قد تعرضت للإجهاض.

الأسبوع 12 إلى 20

حتى بعد دخولك في الثلث الثاني من الحمل، فإن الأعراض التي يجب الانتباه إليها لفقدان الحمل مبكراً هي النزيف والتشنج.

ما هي أعراض الإجهاض؟

النزيف والمغصفي حين أن التشنج أثناء الحمل يعتبر أمراً طبيعياً إلى حد ما ويمكن أن يحدث بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب، فإن شدة الألم هي التي تشير إلى الإجهاض إذا كنت تعانين من التشنج فقد يرجع ذلك إلى ألم الغازات أو حتى إلى توسع الرحم، ولكن إذا كنت تعانين من ألم شديد ووخزات شديدة، فقد يكون الوقت قد حان لإجراء الموجات فوق الصوتية.

انخفاض مستويات هرمون الحمل

إذا اختفى الغثيان وألم الثدي تماماً أو إلى حد كبير، فقد يشير ذلك إلى انخفاض مستويات هرمون الحمل، حيث توقفت المشيمة عن إنتاج الهرمونات التي تسبب هذه الأعراض.

أسباب أخرى للإجهاض:

1. عدوى خطيرة.
2. إصابة خطيرة.
3. تشوهات في الرحم.

لماذا يحدث الإجهاض؟

في حين أنه من الصعب معرفة سبب حدوث الإجهاض، لاحظي أن حوالي 1 من كل 5 حالات حمل تنتهي بالإجهاض وما يقرب من نصف حالات الإجهاض ناتجة عن عدد غير طبيعي من الكروموسومات في الجنين.

التعليقات