لعشاق الأكل الحار.. كيف تخفف من حرقان تناول الفلفل؟

لعشاق الأكل الحار.. كيف تخفف من حرقان تناول الفلفل؟
يشتكي الكثير من عشاق الأطعمة الحريفة من نيران تلهب الفم والمعدة عقب تناولها، وهو ما تفشل المياه في التغلب عليه، لتستمر المعاناة لوقت طويل.

و في هذا السياق، فقد كشفت أخصائية التغذية الألمانية، كارولين هول أنه يمكن إطفاء نار الأطعمة الحريفة من خلال شرب اللبن أو تناول الزبادي، وليس من خلال شرب الماء، وفق (العين الإخبارية).

وأوضحت هول أن الأطعمة المحتوية على دهون أو بروتينات يمكنها التخفيف من المذاق الحريف؛ نظرا لأن مادة "الكابسيسين" المسؤولة عن المذاق الحريف في بعض الأطعمة (مثل الفلفل الحار) قابلة للذوبان في الدهون.

ومن ناحية أخرى، أوصت هول بالابتعاد عن الأطعمة الحريفة إذا كانت المعدة والأمعاء حساسة؛ نظرا لأنها قد تتسبب في تهيج الأغشية المخاطية المبطنة للمعدة والأمعاء، مما يتسبب في الإصابة بآلام المعدة أو الإسهال.

كما لاحظ الباحثون تغيرات ملحوظة في أنماط نوم الأشخاص في الليالي التي تضمنت وجبات تتضمن أطعمة حريفة، حيث عانوا من الأرق وقلة النوم، واحتاجوا وقتاً أطول للحصول على نوم عميق.

وإلى جانب الأطعمة الحريفة، ينصح الخبراء بتجنب الأطعمة الثقيلة التي يصعب هضمها قبل الذهاب للنوم، وكذلك الأطعمة الدهنية (مثل الوجبات المقلية)، والفواكه الحمضية، والمشروبات الغازية، والكافيين، والنعناع.

التعليقات