مباشر | الإجازة الأسبوعية الإجبارية تثير أزمة بين صيادلة ونقابتهم

كيف تنسقي طرحة الزفاف مع شكل وجهك؟

كيف تنسقي طرحة الزفاف مع شكل وجهك؟
تعتبر طرحة الزفاف هي قطعة مميّزة تتوِّج إطلالة العروس بطريقة مَلَكيّة، وكي تحصلي على مظهر أشبه بالأميرات، تجب معرفة الطريقة الصحيحة لارتدائها حسب شكل الوجه، سواء مستدير، مستطيل أو بيضاوي.

من المهم أن توازن طرحة الزفاف بين ملامح وجهكِ؛ لضمان أن تظهري بمظهر متناسق يوم زفافكِ؛ فهي عنصر رمزي تُبرز نقاء العروس، حيث تحلُم كل عروس باللحظة التي ستدخل بها إلى قاعة الزفاف، وهي متألّقة بفستان زفافها الذي طالما حلُمت به، وبالطرحة البيضاء التي تُضفي على إطلالتها المزيد من الرقيّ والجمال، وفق (سيدتي).

ففي هذا اليوم، تتميّز العروس بطرحتها الساحرة، التي تتناسق مع شكل الوجه بالطبع، والتي لا تكتمل طلّتها من دونها، و قد يتبادر إلى ذهن العروس مجموعةٌ من التساؤلات حول كيفية اختيار طرحة العروس المثالية، وهي من الأمور التي تشغل بالها، وذلك لأن اختيارها يعتمد على عدّة عوامل، يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار.

وبما أنها الإكسسوار الذي سيضيف اللمسة النهائية التي تُكمل طلّتكِ؛ لذا من المهم اختيارها بالشكل المناسب مع شكل الوجه؛ للحصول على طلّة متألّقة ومناسبة لفستان الزفاف إذا كان وجهك دائرياً، اختاري الطرحة الليّنة والمطويّة؛ فهذا الشكل من الوجوه تناسبه الطرحة التي تقع على طول جانبي الوجه، وبالتالي سيبدو الوجه أرفع.

إذا كان وجهكِ بيضاوياً؛ فأنتِ عروس محظوظة؛ حيث إن هذا الشكل من الوجوه يتماشى مع جميع أشكال الطُرح في حال كنتِ ترغبين بدخول لافت للأنظار إلى قاعة الحفل، لا بدّ أن ترتدي طرحة كاثيدرال، التي تعطي لمسة ملوكية وفخامة؛ حيث تمتدّ لبضعة مترات خلفكِ، لكنها ليست اختياراً عملياً؛ فلن تمنحكِ الحرية في الحركة، وبالتأكيد لن يكون بإمكانكِ الرقص بها بسهولة.

احذري ارتداء هذا النوع من الطرحات مع الفساتين المنفوشة أو الفستان ذي الذيل الطويل، الطرحة الطويلة تليق أكثر مع الفساتين ذات القَصات الناعمة، أو ذات القَصّة المستقيمة تعَدّ هذه الطرحة مثالية إن كنت سترتدين فستان زفاف مع ذيل؛ فطرحة تشابيل هي أنسب خيار لهذا الفستان؛ فطولها مثالي وسيمتد مع طول الفستان؛ مما سيمنحكِ طلة رائعة، حيث يتماشى هذا النوع مع الفستان ذي التنورة المنفوشة، أو ذيل السمكة، وتجنّبي ارتداءها مع فستان زفاف قصير.

أما إذا كنتِ صاحبة وجه مستطيل، يمكنكِ اختيار طرحة العروس ذات الطبقات المتعدّدة؛ فهذا النوع يخفّف من حدّة أطراف الوجه، ويَزيد من عرضه.

أما لصاحبات الوجه على شكل القلب أو المثلث؛ فهن بحاجة إلى طرحة تقوم بزيادة عرض الوجه وخاصةً عند منطقة الفك؛ لذا تُعتبر الطرحة التي تبقى بعيدة عن الوجه، إلى الخلف ولا تحدّد أطرافه، الأكثر تناسباً أما صاحبات الوجه المربّع؛ فتحتاج إلى طرحة تخفّف من حدة أطراف الوجه؛ لذا فإن طرحة العروس التي تكون أطول من الكوع، هي المثالية لصاحبات هذا الوجه.

بالإضافة إلى طول الطرحة وشكل الفستان، تذكّري أنه يجب أن يتماشى شكل الطرحة مع شكل وجهكِ وتسريحة شعركِ؛ لذا، في حال كنتِ تمتلكين جبهة وذقناً عريضة، إذن أنتِ بحاجة لإضافة قطعة تساعدكِ في الحصول على إطلالة ناعمة من دون أن تكون مبالغة.

التعليقات