عاجل

  • طائرات الاحتلال تستهدف موقع بدر غرب مدينة غزة

  • سماع دوي انفجارات غرب مدينة غزة

  • القناة 14: العثور على حقيبة بداخلها سكين ومعدات أخرى في مستوطنة بساغوت


حنا: نتمنى أن تتسع رقعة أصدقاء فلسطين في سائر أرجاء العالم

حنا: نتمنى أن تتسع رقعة أصدقاء فلسطين في سائر أرجاء العالم
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
شارك المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم في ندوة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني حيث شارك في هذه الندوة عدد من الشخصيات العربية والحقوقية في كندا وقد خاطب سيادة المطران المشاركين عبر وسيلة الزووم وذلك مباشرة من القدس.

وقال حنا في كلمته: بأن "القضية الفلسطينية هي ليست قضية الفلسطينيين لوحدهم وأن كانت قضيتهم بالدرجة الاولى ولكنها قضية الانسانية كلها وقضية كافة الاحرار في مشارق الارض ومغاربها بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية او العرقية او لون بشرتهم وخلفياتهم الثقافية".

وأضاف: "القضية الفلسطينية هي قضيتنا كمسيحيين كما انها قضية المسلمين وقضية كل انسان حر في هذا العالم بما في ذلك اليهود الذين لا يتبنون الفكر الصهيوني العنصري ، فنحن لا نعادي احدا بناء على انتماءه الديني ولا نكره اليهودي لانه يهوديا فهذا امر مرفوض يتناقض وقيمنا الانسانية والروحية والاخلاقية النبيلة".

وتابع: "نحن نرفض الصهيونية والاحتلال والعنصرية بكافة اشكالها والوانها ، نحترم اصحاب الديانات كافة رغما عن الاختلافات العقائدية الموجودة فيما بيننا ولكننا في النهاية ننتمي الى اسرة بشرية واحدة خلقها الله ، والله محبة وايماننا يحثنا دوما على ان يكون انحيازنا للمظلومين والمعذبين والمتألمين في كل مكان".

وأوضح أن "كل انسان حر في هذا العالم من واجبه أن يرفض المظالم التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني لأن الصمت أمام هذه المظالم وأمام هذا القمع والاستبداد انما هو اشتراك في الجريمة واسمحوا لي ان اتوجه برسالة خاصة من خلال هذه الندوة الافتراضية الى كافة الكنائس المسيحية في كندا مطالبا اياهم بضرورة ان يلتفتوا الى فلسطين وشعبها المظلوم وان يناصروا قضية هذا الشعب المتألم والمعذب في كافة تفاصيل حياته".