عاجل

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: نحن بحاجة ماسة لحفارات لنتمكن من انتشال الجثامين من تحت الأنقاض

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: مئات الشهداء في محيط مجمع الشفاء لم نتمكن من الوصول إليهم لانتشالهم

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: قوات الاحتلال تنسف حاليا المنازل المحيطة بمجمع الشفاء

المغربية فاطمة الدخيسي أوّل Arab Queen of Fitness

المغربية فاطمة الدخيسي أوّل Arab Queen of Fitness
رام الله - دنيا الوطن
وأخيراً وللمرّة الأولى في الوطن العربي والعالم.. وانتصاراً للصحة في وجه وحش السُمنة وأمراضها المميتة.. تربّعت شابّة على عرش الصحة العربية الشابة فاطمة الدخيسي من المغرب.. واستحقت عن جدارة أنّ تُتوّج Arab Queen of Fitness..

‎وتحت زخّات المطر، وفي ليلة أشرقت فيها شمس الصحة من فندق هيلتون الحبتور في بيروت، وبحضور كوكبة من أهل الطب والصحة والإعلام والفن والمجتمع، أطلقت شركة ISense الرائدة في مجال الإعلام لصاحبتها السيدة إيمان أبو نكد، وبعد نجاح 5 مواسم محلية، النسخة العربية من مسابقة الرشاقة والصحة والجمال Queen of Fitness على مستوى العالم العربي، بالتعاون مع عرّاب المسابقة أخصائي أمراض السُمنة الدكتور الجرّاح هيثم فوّال صاحب مركز BSC، وجمع من الأطباء الجرّاحين من العالم العربي.

‎الحفل الذي قدّمه الإعلاميان المميزان ليليان ناعسة وزكريا فحّام، وأحيته نجمة الزمن الجميل جاكلين، والمتألّقة ميريام عطالله واختتمه النجم العراقي مهند المرسومي، ضمّت لجنة تحكيمه أطباء جرّاحين من مختلف دول الوطن العربي: الدكتور أشرف حدّاد (الأردن)، الدكتور ياسر جبوري (العراق)، الدكتور مراد نيازي (سوريا)، الدكتور محمد بن عمر  (تونس)، الدكتور بدر الحضرمي (سلطنة عُمان)، الدكتور مصطفى إبن زهير والدكتور ريشار أبيتان (المغرب)، الدكتور صفوان طه (الإمارات)، الدكتور موسى خورشيد (الكويت)، الدكتور أسامة طه (مصر) حضروا جميعهم إلى لبنان خصيصاً للمشاركة في الحفل، ومن البلد المُضيف لبنان: الدكتور فوّال والدكتور طارق غندور.

‎تبارت على اللقب 9 شابات: جيهان جزيري (تونس)، راما متري حمارنة (الأردن)، رنا شديد وسيلين يونس (لبنان)، رغدا متّي سعيد وزينب عبد الأمير خلف (العراق)، فاطمة الدخيسي ومريم الإدريسي (المغرب)، ومرام الهندي (سوريا).

‎وتميّزت إطلالات المتباريات في ظهورهن الأوّل بالزي التقليدي لبلدانهن، حيث ارتدين ما يميّزهن ويعبّر عن تراث وأصالة الوطن العربي، فيما اهتمّت بالـHaute Couture وكالعادة البصمة الراقية المرافِقة للمسابقة منذ موسمها الأوّل مُصمّمة الأزياء ندوى الأعور، أما الجمال فطبعاً له عنوان واحد أنامل عبودي دياب الذي اهتم بجمال المتباريات.

‎وفي الختام حانت اللحظة المنتظرة مع تتويج فاطمة الدخيسي من المغرب Arab Queen of Fitness، أما وصيفتها الأولى فهي زينب عبد الأمير خلف من العراق، والوصيفة الثانية راما متري حمارنة من الأردن، فيما ذهب لقب Miss Photogenic إلى سيلين يونس من لبنان، ولقب Yes I did it إلى جيهان جزيري من تونس.

‎وتمَّ خلال الحفل، وللمرّة الأولى في العالم العربي، إطلاق جائزة (AQOF Health Award) Arab Queen of Fitness Health Awardالمعنوية الصحية، التي ستتوالى سنوياً لسيد أو سيدة العام ممن استطاعوا التغيير من أجل الحفاظ على صحّتهم قبل الشكل الخارجي، واستحقتها هذا العام خبيرة التجميل السيدة رانيا عثمان التي شكّلت Queen of Fitness حافزاً أساسياً لها للبدء برحلة التغيير، وبالفعل نجحت صحياً، وكما تأثّرت أثّرت في مُحيطها، وتمكّنت من الجمع بين نجاحات الصحة والرشاقة والجمال معاً.

‎كما مُنِحَ درع Queen of Fitness إلى سيدة الأعمال البحرينية الشيخة رقية علي ميرزا التي خسرت الكثير من الوزن وربحت أكثر من الصحة، ونقلت تجربتها خلال الحفل، مُعلنة عن تبنّيها لشخصين على مدى عام كامل للاهتمام بهما كمرشدة صحية والمساعدة في توجيه الشابات نحو واللياقة والتألق مع الصحة والجمال، كما افتتحت مؤخّراً مشروعاً صحياً في لبنان.

‎وعلى أمل اللقاء العام المُقبل بالموسم الثاني من Arab Queen of Fitness على أرض عربية جديدة.. فكل موسم احتفال بالصحة والرشاقة والحياة الأحلى والوطن العربي بنجاحات وخير.