ملحم يستعرض لطلبة كلية الإعلام في "القدس المفتوحة" تجربة الحكومة في إدارة الأزمات

ملحم يستعرض لطلبة كلية الإعلام في "القدس المفتوحة" تجربة الحكومة في إدارة الأزمات
رام الله - دنيا الوطن

استضاف فرع رام الله والبيرة وكلية الإعلام فيجامعة القدس المفتوحة يوم الأحد الموافق 27-11-2022م، المتحدث الرسمي باسم الحكومة د. إبراهيم ملحم، والذي قدم محاضرة حول دور الحكومة في إدارة الأزمات.

وكان في استقبال ملحم مدير فرع الله والبيرة د.حسين حمايل، ومساعد عميد كلية الإعلام د. قصي حامد مساعد عميد كلية الإعلام.

ورحب د. حمايل بالمتحدث الرسمي باسم الحكومة،مشيراً إلى اهتمام الجامعة بإكساب طلبة كلية الإعلام المهارات اللازمة لإخراطهمبسوق العمل الإعلامي. 

ودعا د. حمايل الطلبة إلى الاستفادة من أصحابالتجارب في عملهم الإعلامي لاكتساب الخبرات اللازمة في حياتهم العملية، مؤكداً علىأهمية الإعلام في نقل الرواية الفلسطينية إلى العالم.

وأكد ملحم خلال المحاضرة التي جاءت ضمن مساق"العلاقات العامة المتخصصة" بإشراف أ. شادي زماعرة، على وجود ثلاثة عناصر ضرورية في العمل الإعلامي وهي: الصورة(الشكل)،والأداء (الحضور)،  والمعرفة من خلالالقراءة، لتحقيق التأثير المطلوب.

وتحدث ملحم عن دور الحكومة في إدارة أزمة جائحةكورونا، مشيراً إلى أنها تجربة صعبة، لكنها خلقت حالة تواصل مع الجمهور، لذلك أكدعلى أهمية الثقة والمصداقية في إدارة الأزمات.

بدوره، أشار أ. شادي زماعرة مدرس المساق إلى أنإدارة الأزمات هي من أهم وظائف العلاقات العامة التي يجب أن  يتقن مهاراتها المتخصصون في هذا المجال.