قطر الخيرية توزع مساعدات إغاثية لمتضرري السيول باليمن

قطر الخيرية توزع مساعدات إغاثية لمتضرري السيول باليمن
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
قدمت قطر الخيرية مساعدات إغاثية للمتضررين من  السيول والأمطار في محافظة ذمار باليمن ، وذلك بهدف توفير الاحتياجات الضرورية العاجلة لهم والتخفيف من معاناتهم.

وشملت المساعدات توزيع سلال غذائية، تحتوي على المواد التموينية الأساسية، استفاد منها 815 أسرة من النازحين والمتأثرين من الأمطار الغزيرة في منطقتي جهران وضوران ومدينة ذمار. 

ومن المنتظر أن يتم تنفيذ مشروعين اغاثيين في مجال الإيواء للمتضررين خلال الفترة القادمة.

وعبر المستفيدون عن سعادتهم بهذه المساعدات وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية على ما تقدمه من مساعدات إنسانية  التي هم في أمسّ الحاجة لها، وقال محمد علي أحد المتضررين ان سطح منزله انهار بسبب الأمطار وأنه فقدكل الأثاث الذي يملكه ولم يعد لديه مأوى وأصبح منزله غير صالح للسكن وأضاف أن أحد أقربائه آواه في غرفة يسكن فيها مع أطفاله".

 وشاطره القول محمد علي سعد الذي تضرر منزله نتيجة صاعقة برق ضربت البيت وخلفت أضرارا كبيرة فيه واندلع الحريق في أجزاء أخرى منه "أمسيت غني وأصبحت فقير و الحمد لله على قضاء الله  منزلي بحاجة إلى ترميم لتفادي المخاطر التي قد تلحق بي أنا وأطفالي مستقبلاً" ، وشكر أهل الخير في قطر وقطر الخيرية على المساعدات التي قدموها لهم.

بدورها ذكرت فتحية سنان صالح أن منزلها تشقق من غزارة الأمطار ولم تستطيع ترميمه، وقالت إننا نعول ثمانية أطفال منهم حالته الصحية سيئة جدا وزوجي عاطل عن العمل وعبرت عن فرحتها بهذه الإعانات الغذائية من قطر الخيرية.

يذكر أن السيول الجارفة التي ضربت محافظة ذمار مديرية معبر وضوران تسببت في أضرار بشرية ومادية كبيرة، كما أن الأمطار التي تهاطلت على مخيمات النازحين تسببت في غرق الخيام  ودخول المياه الى المخيمات مما افقدتهم كل ما يملكون. 

تجدر الإشارة إلى أن قطر الخيرية تقدم مساعدات إغاثية في مجالات الأمن الغذائي والإيواء والمياه والصحة للنازحين اليمنيين والمجتمع المضيف حيث قامت مؤخرا بتقديم مساعدات صحية طارئة لمنشآت الرعاية الصحية في المناطق التي تواجه احتياجات إنسانية بمحافظة إب وسط اليمن، من خلال دعم مركزين صحيين بمديرية المشنة، إضافة إلى تدريب 24 من العاملين فيها، ذلك  ضمن المشروع الطارئ الممول من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنساني” “OCHA .

كما وقعت قطر الخيرية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في يناير الماضي، اتفاقية بقيمة تقدر بأكثر من 1.8 مليون ريال قطري كمساهمة لمساعدة النازحين داخلياً في مأرب، وسوف تقدم المفوضية بموجب هذه المساهمة المساعدة العاجلة لأكثر من 2,000 أسرة نازحة داخلياً (أي ما يقارب 12,252 شخصا).

التعليقات