"السياحة والآثار" تعقد امتحان الدلالة السياحية

"السياحة والآثار" تعقد امتحان الدلالة السياحية
جانب من قاعة الامتحانات
رام الله - دنيا الوطن
افتتح وكيل وزارة السياحة والآثار، صالح طوافشة، امتحان الدلالة السياحية، بحضور نداء العيسة، مدير عام المهن السياحية في وزارة السياحة والآثار، وطاقم الوزارة العامل في الإدارة العامة للمهن السياحية، حيث جرى الامتحان في مقر وزارة السياحة والآثار بمدينة بيت لحم.

ورحب طوافشة بالمتقدمين، متمنيا لهم النجاح والتوفيق، ناقلا تحيات وزيرة السياحة والآثار رُلى معايعة، واهتمامها الكبير بهذا الامتحان لما له من أهمية كبيرة في التأكد من امتلاك الأدلاء السياحيين الفلسطينيين على جميع المعلومات التاريخية والسياسية والثقافية، بالإضافة للمهارات والتقنيات السياحية اللازمة أمام السياح القادمين لزيارة فلسطين. 

وأكد طوافشة على الشراكة مع المؤسسات والجامعات الوطنية لإنجاح هذه الامتحانات، ليكون الدليل السياحي الفلسطيني دائما مميزا وعلى مستوى عالي من الكفاءة والقدرة والمعلومات، مبينا أن الامتحان مكون من عدة أجزاء منها النظري والكتابي واللغات بالإضافة لحصول المتقدمين على شهادة دبلوم سياحة من أحد الكليات المعترف بها من قبل وزارة السياحة والآثار. 

يشار إلى أن عدد المتقدمين للامتحانات بلغ 70 متقدما ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة في الامتحان من خريجي منهاج الدليل السياحي في المعاهد والجامعات الفلسطينية المعتمد من قبل الوزارة، مصنفين إلى عدة مستويات منها دليل سياحي عام، ودليل سياحي محلي، ودليل سياحي ضفة غربية، ودليل سياحي موقع. 

وتعقد وزارة السياحة والآثار هذه الامتحان للمتقدمين الراغبين بالحصول على شهادة دليل سياحي، ولتلبية حاجة سوق الوفود السياحية القادمة لفلسطين ولتلبية الرغبة المتنامية في القطاع السياحي الفلسطيني على هذه المهنة.