عاجل

  • كتائب القسام: وسائط الدفاع الجوي تصدت لطائرات الاحتلال فجر الخميس بصواريخ أرض جو

  • مصادر محلية: اندلاع مواجهات ضد قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة العيساوية بالقدس المحتلة

  • القناة 14: متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذار في كفار عزة تم رصد إطلاق صاروخ واحد من غزة

  • بيان جيش الاحتلال: حركة حماس تتحمل مسؤولية كل ما يحدث من غزة

  • بيان جيش الاحتلال يزعم: طائرات حربية استهدفت موقع لتخزين المواد الخام المستخدمة في إنتاج الصواريخ وسط قطاع غزة


لجنة المرأة بنقابة المحامين تطلق حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

لجنة المرأة بنقابة المحامين تطلق حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت لجنة المرأة بنقابة المحامين وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته، حملة  16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار "وعيهم بتحميها".

جاء ذلك بدار المحافظة  بحضور مجموعة من المحامين والمحاميات، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والنسوية والجهات المختصة بمؤسسة المحافظة. 

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس  "أبو مازن"  مترحماً على أرواح الشهداء موجهاً التحية للأسرى، مشيراً إلى أهمية هذه الحملة التي تأتي في إطار التوعية المجتمعية والقانونية تجاه الكثير من القضايا المجتمعية، مؤكداً على مكانة المرأة الفلسطينية ودورها باعتبارها نصف المجتمع، ومربية النصف الأخر منه، مشيراً إلى نضالات  المرأة  في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي  والاستيطان.

وثمن  المحافظ أبو بكر جهود نقابة المحامين ولجنة المرأة ، وممثلي المؤسسات الشريكة على إطلاق هذه الحملة والتي من شانها أن تعزز من الوعي المجتمعي والوعي القانوني تجاه الكثير من القضايا، مؤكداً على أهمية استمرارية مثل هذه الأنشطة. 

 

وأشارت أ.مي الجمل ممثلة عن لجنة المرأة في نقابة المحامين إلى  فعاليات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والتي يحيها  العالم في الخامس والعشرون من تشرين الثاني من كل عام حيث تقوم فيه هيئة الأمم المتحدة، متحدثةً عن الحملة التي أطلقتها النقابة ضمن فعاليات 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

وتحدث  أ. فراس عقل  باسم نقيب المحامين عن دور المراة الفلسطينية التي قدمت الشهداء  والأسرى  ولم ولن تتوان عن المشاركة ببناء المجتمع ،شاكرا المحافظ أبو بكر  على رعايته وإطلاق  الحمله.

ونقل مدير حماية الأسرة والأحداث في مديرية الشرطة العقيد  محمد القدومي تحيات مدير الشرطة العميد فواز طالب ،مؤكدا على ضرورة الوعي المجتمعي لدى المواطنين وجميع فئات المجتمع، مشيراً إلى عمل الشرطة  لرفع مستوى الوعي ،شاكرا المحافظ أبو بكر  وجميع الجهات ذات العلاقة على تنظيم هذا اللقاء.

وأكد سمير أبو شمس باسم  الهيئة المستقلة  لحقوق الإنسان على الدور الكبير و المهم للمرأة  مشيراً إلى أن إطلاق الحملة في الخامس والعشرين من شهر تشرين، جاء نتيجة لجهود الوقوف إلى جانب المرأة، فيما وشكر أ. يزيد مخلوف   المحافظ أبو بكر على رعاية هذا اللقاء، مشيراً إلى دور لجنة  المرأة في نقابة المحامين على دورهم الكبير وتسليط الضوء على هذه الحملة وإطلاقها.