لقاء نقابي لمنظمة لجان الوحدة العمالية بالشريط الساحلي

لقاء نقابي لمنظمة لجان الوحدة العمالية بالشريط الساحلي
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت منظمة لجان الوحدة العمالية الفلسطينية لقاءا نقابيا في التجمع الفلسطيني بمنطقة العِب لمطالبة أرباب العمل بزيادة اجور العمال الزراعيين الفلسطينيين في تجمعات الشريط الساحلي بالجنوب اللبناني. 

وشارك فيه عضوا المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان عبد كنعان وغازي حسين وعدد من النقابيين وحشد من كوادر وأعضاء وأنصار منظمة لجان الوحدة في المنطقة.

وابتدأ اللقاء بكلمة ترحيب من محمود الهوشي عضو قيادة المنظمة بالشريط، الذي أشاد بتضحيات ونضالات العمال الفلسطينيين على المستوى الوطني والسياسي والاجتماعي والنقابي، ودعا الى انصاف العمال وبذل اقصى الجهود من اجل تامين مطالبهم وتلبية احتياجاتهم.

ودعا  حسين غماز الدولة اللبنانية لتعديل القوانين بما يؤدي الى إقرار حق العمل للعمال الفلسطينيين بدون إجازة عمل وتامين الضمانات الاجتماعية ومساواتهم بإخوتهم العمال اللبنانيين الذين تقاسموا معهم الطلقة والخندق والشهادة والنصر في مواجهة الاحتلال الصهيوني، كما تقاسموا اللقمة والرغيف والحرمان والقهر.

 وطالب غماز أرباب العمل بتحسين أجور العمال عموما والمزارعين خصوصا، بما ينسجم مع الارتفاع الجنوني بسعر صرف الدولار وأسعار السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية. 

ودعا غماز عمال الزراعة بالشريط إلى تنظيم صفوفهم وتشكيل نقابتهم ووضع خطة عمل وآليات متابعة للدفاع عن مطالبهم الجماعية والفردية وانتزاع حقهم بالأجور العادلة، والتواصل مع كافة المرجعيات النقابية اللبنانية من اجل توحيد الجهود المشتركة لما فيه مصلحة عمال لبنان وفلسطين. 

وختم غماز داعيا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من أجل الارتقاء بدوره وتكريس مرجعيته النقابية للعمال وتشكيل نقاباتهم.

التعليقات