كيف تعقم سيارتك ضد الجراثيم من الداخل؟

كيف تعقم سيارتك ضد الجراثيم من الداخل؟
يتساءل العديد من الأشخاص عن أفضل طريقة لتعقيم السيارة من الداخل، فهناك الملايين من الجراثيم التي تتواجد في البيئة وينبغي علينا حماية أنفسنا منها لتفادي عدد كبير من الأمراض ولكن لا داعي للذعر، هناك نصائح بسيطة لمنع سيارتك من أن تصبح موقعًا معديًا أو ملوثا بالكثير من الجراثيم فما هي هذه النصائح؟.
 
1. خرطوم عالي الضغط لغسل السيارة

تتمثل الطريقة المثالية لتنظيف الأجزاء الخارجية لسيارتك في استخدام خرطوم عالي الضغط لتنظيف طبقات الأوساخ وفضلات الطيور وبقايا الأشجار والجزيئات الأخرى التي يمكن أن تخدش سطح السيارة أو حتى تتلف الطلاء.

إذا لم يكن لديك خرطوم عالي الضغط ، يمكن أن يعمل الخرطوم العادي أيضًا محله وبمجرد غسل السيارة ، حان الوقت لتنظيف السيارة بمحلول سائل غسيل السيارات الممزوج بالماء في دلو.

ولا تستخدم أقمشة ناعمة عشوائية أو قمصان قديمة ولكن يرجى شراء قطعتين من المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة ، حيث يتم نقعها في الماء بسهولة ولا تترك آثار على سطح السيارة ، ولا أي خدوش. 

ومن الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظمنا غسل السيارة في الشمس المباشرة وإذا أمكن ، حاول إيقاف السيارة في الظل أو اغسلها في يوم ملبد بالغيوم بهذه الطريقة يمكنك تجنب العلامات المائية التي تظهر في جميع أنحاء السيارة ، والتي يتم ظهورها عندما يجف الماء المتبقي على السيارة بسرعة كبيرة بسبب الشمس.

2. تحديد نقاط الاتصال المحتملة

ما هي نقاط الاتصال والتلامس المعروفة في السيارة؟ مفتاح السيارة ومقابض الأبواب، والطريقة الأكثر فعالية لمكافحة وقتل الجراثيم هي استخدام الكحول وأسهل طريقة هي شراء معقم يدين يحتوي على الكحول بنسبة 60٪ على الأقل من ثم تضع منه بسخاء على قطعة قماش من الألياف الدقيقة وتعقم جميع نقاط الاتصال الممكنة.

كما يجب تعقيم كابينة السيارة جيدًا بدءًا من عجلة القيادة حيث تحتوي عجلة القيادة على أربعة أضعاف عدد الجراثيم الموجودة في المرحاض العادي كما يجب تعقيم أدوات التحكم ونظام المعلومات والترفيه ، ذراع نقل الحركة ، حاملات الأكواب ، أزرار التحكم في المناخ وأزرار النوافذ ، فتحات تكييف الهواء ، أحزمة المقاعد ، المرايا ، وممسحة الزجاج الأمامي.

والخبر السار مع كحول الأيزوبروبيل هو أنه يمكن استخدامه على الفينيل والبلاستيك داخل المقصورة ، ولكن بكمية محدودة ، وصبه دائمًا على قطعة قماش من الألياف الدقيقة أولاً ولا تستخدموا مطلقًا منتجات التنظيف المصنوعة من المبيض والأمونيا ، لأنها ستضر بمقصورة سيارتك.

كما يجب أيضًا تنظيف المقاعد بشكل صحيح وإذا كان لديك مقاعد جلدية ، فمن الآمن دائمًا استخدام منتجات العناية بالجلد ، ولكن في حالة عدم وجود أي منها ، فقم بنقع قطعة قماش من الألياف الدقيقة في الصابون والماء بلطف وامسح المقاعد ببساطة.

3. المناديل في السيارة

تعتبر المناديل بسيطة وفعالة ولهذا احمل دائمًا علبة مناديل معك ، لأنها أفضل طريقة للسيطرة على انتشار الجراثيم ، خاصة أثناء العطس ، وهي طريقة سهلة لمسح يديك ووجهك كما يجب حمل زجاجة من معقم اليدين لأنها واحدة من أكثر الطرق فعالية لقتل الجراثيم على يديك.

التعليقات