الإسلامية المسيحية تدين قيام الاحتلال بهدم سقف مئذنة مسجد القلعة في باب الخليل

الإسلامية المسيحية تدين قيام الاحتلال بهدم سقف مئذنة مسجد القلعة في باب الخليل
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أدانت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات إقدامسلطات الاحتلال على هدم سقف وهلال مئذنة مسجد القعلة في باب الخليل وتغيير معالمهاالتاريخية.

 ووصفت الهيئة في بيان لها اليوم الخميس هذا الانتهاك بالعمل البربريوالهمجي ويشكل تغولاً وسطواً على تاريخ مدينة القدس وموروثها الحضاري والديني.

 وأكدت الهيئة أن قلعة القدس ومسجدها هو امتداد تاريخي للحضارة العربيةالإسلامية بدءاً من اليبوسيين الأوائل الذين شيدوا القلعة ومرواً بالمماليك الذينانشئوا المسجد.

 وأضافت الهيئة أن تهويد القلعة ومسجدها وتحويله الى متحف توراتي لا يعطيالرواية الصهيونية المزيفة أي شرعية تاريخية أو حضارية ويمثل سرقة لتاريخ شعب لشعبآخر لا تاريخ له على هذه الأرض.

 وأكدت الهيئة أن قلعة القدس رغم ما أصابها من لآواء وتشويه ستبقى عصيةعلى التهويد وشاهداً على عروبة المدينة المقدسة، ووصمة عار على جبين أقزام تطاولواعلى التاريخ.

 ودعت الهيئة منظمة اليونسكو الى تحمل مسؤوليتاتها باعتبار القلعة تشكلأحد مكونات التراث الحضاري والتاريخي لمدينة القدس الخاضع للحماية واتخاذ اجراءاتذات مغزى لحماية هذا الموروث الحضاري ووضع حد لمحاولات الاحتلال تشويه وتزييفالوجه التاريخي للمدينة المقدسة .