"مدارات" ينظم جلسة مساءلة وحوار مجتمعي مع بلديات طوباس وطمون وعقابا

"مدارات" ينظم جلسة مساءلة وحوار مجتمعي مع بلديات طوباس وطمون وعقابا
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز مدارات للتنمية المجتمعية في مقر بلدية طوباس، جلسة حوار مجتمعي ومساءلة للمجالس البلدية في طوباس وطمون وعقابا، بحضور ومشاركة رؤساء وعدد من أعضاء المجالس وعدد من المؤسسات النسوية الفاعلة في المنطقة وأعضاء من "الفريق الأهلي الشبابي للمساءلة المجتمعية".

وتأتي الجلسة ضمن "مشروع دعم وتعزيز مشاركة المرأة" المُنفذ بالشراكة مع لجنة الانتخابات المركزية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وتخللت الجلسة مراجعة لمدى التزام القوائم الانتخابية الفائزة بالانتخابات في هذه المناطق ضمن وعودها الانتخابية تجاه قضايا المرأة والتي وعدت بها وأعلنت عنها في برامجها خلال دعايتها الانتخابية لكسب أصوات المنتخبين.

ووجه المشاركين من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الاهلية وممثلات عن الاتحادات والمؤسسات النسوية الناشطة في منطقة الاغوار الشمالية وطوباس وطمون وعقابا، أسئلة واستفسارات واستيضاحات عدة موجهة لرئيس بلدية طوباس حسام دراغمة ورئيس بلدية طمون معاذ بني وعودة، وعضو مجلس بلدية عقابا عبد الرازق أبو عرة وجرى الاجابة عليها ونقاشها بحوار صريح.

كما شارك في الجلسة السيد محمد دراغمة منسق منطقة طوباس الانتخابية في لجنة الانتخابات المركزية، الذي أوضح عدد من الحقائق حول دور المرأة بشكل عام في العملية الديمقراطية، والمشكلات والتحديات التي تعتري مساهمة المرأة بشكل فاعل
في دورها المجتمعي وخاصة ضمن البلديات لاسباب عدة.

وشارك في تنظيم الجلسة الحوارية أعضاء من "الفريق الأهلي الشبابي للمساءلة المجتمعية" المنبثق عن تحالف مؤسسات "راصد فلسطين" والذين كان لهم دور في عملية الرقابة ورصد الدعاية والوعود الانتخابية للقوائم المتنافسة قبيل انطلاق
الانتخابات المحلية التي أجريت على مرحلتين في السابق.