(فيس بوك وإنستغرام) يقدمون أدوات جديدة لحماية خصوصية المراهقين

(فيس بوك وإنستغرام) يقدمون أدوات جديدة لحماية خصوصية المراهقين
تواجه شركة ميتا انتقادات مستمرة من قبل منظمات وحكومات لعدم حمايتها للمراهقين على منصتيها (فيس بوك وإنستغرام)، والآن قدمت الشركة المملوكة لمارك زوكربيرج تحديثات لمعالجة هذا الأمر، من خلال بعض الاختبارات.

و تقوم الشركة الآن بإضافة المزيد من المرشحات إلى ميزة "الأشخاص الذين قد تعرفهم"، مما يحد من ظهور قائمة الأصدقاء ويجلب أدوات جديدة لنشر الصور الحميمة غير المرغوب فيها، وفق (العين الإخبارية).

قد تكون ميزة "الأشخاص الذين قد تعرفهم" ميزة لإعادة الاتصال بأصدقائهم الذين فقدوا منذ فترة طويلة، ولكن لن يتم عرض حساب "مريب" للمراهقين - وهو حساب تم الإبلاغ عنه مؤخرا بواسطة شاب.

سيختفي زر إرسال رسالة إلى المراهقين على إنستجرام كخيار لهؤلاء البالغين المشبوهين أيضًا، و عندما يبدأ المراهقون في مراسلة البالغين، سيكون هناك موجه يسألهم عما إذا كانوا يعرفون الشخص في الحياة الواقعية ثم ينبثق إشعار الأمان، ويسرد الخيارات التي يمكن القيام بها لمنع المزيد من الاتصال بهذا الشخص.

سيحصل المراهقون الجدد الذين يسجلون على فيسبوك، على الرغم من قلة عددهم هذه الأيام، على أضيق الخيارات المحددة مسبقا في بعض إعدادات الخصوصية، مثل من يمكنه رؤية قائمة أصدقائهم والأشخاص والصفحات التي يتابعونها والمنشورات التي تم وضع علامة عليها ومن يُسمح لهم بذلك التعليق على المشاركات ويتم نشر إعدادات مماثلة على إنستجرام أيضا.

قالت ميتا إنها تشارك الآن مع المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) لبناء منصة للمراهقين الذين يخشون أن تنتهي صورهم الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي دون موافقتهم.

يعمل فيسبوك مع شبكتين لتمكين المراهقين من إزالة مثل هذه الصور وطلب المساعدة والسيطرة يتم طرح الميزات بالفعل من قبل الشركة، ولكن الأمر سيستغرق بعض الوقت للوصول إلى جميع المراهقين بالكامل.

التعليقات