تعرف على الموديل الجديد للأيقونة CX-5 من مازدا

تعرف على الموديل الجديد للأيقونة CX-5 من مازدا
أعلنت شركة مازدا عن الموديل الجديد من سيارتها CX-5، والذي شهد العديد من التعديلات على نظام الدفع، حيث أوضحت الشركة اليابانية أن برنامج الدفع الخاص بسيارتها الجديدة قد شهد العديد من التغييرات، التي من شأنها تقليل استهلاك الوقود مثل الاعتماد على نظام دفع هجين.

تعديلات المحرك

ويتوفر للسيارة محرك بنزين سعة 2 لتر بقوة 165 حصانا، وسعة 2.5 لتر بقوة 194 حصانا، ويتم دعمهما بنظام هجين معتدل 24 فولت، وتحقق السيارة توفيرا في استهلاك الوقود يصل إلى 0.6 لتر في كل 100 كلم، وفق (العين الإخبارية).

وقامت مازدا بتجهيز CX-5 موديل 2023 بمنفذي USB-C جديدين في الكونسول الوسطي، وستتم أيضًا إضافة Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكي إلى طرازات Maxx Sport وما فوق، وسيتم دمج وظيفة نافذة عن بُعد في مفتاح التشغيل وتقدم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بطلاء مطور حديثًا يُطلق عليه اسم Rhodium White والذي ظهر لأول مرة في CX-60.

تبدأ من 22500 ألف دولارويأتي إصدار الفئة الأولى Maxx الأقل سعراً في قاعدة مجموعة مازدا CX-5 موديل 2023 ، وهو مزودة بمحرك بنزين قياسي سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات، وناقل حركة أوتوماتيكي، ودفع أمامي، وسيبلغ سعره (22,466 دولارا أمريكيا).

وتزداد الأسعار مع طرازات Maxx Sport و Touring و Touring Active و GT SP و Akera ، لتصل إلى 34521 دولار.

وتعتبر سيارة الكروس أوفر الرياضية مازدا CX-5 أحد أشهر إصدارات العلامة التجارية اليابانية وأكثرها مبيعاً في العالم، وخاصة في أستراليا ومنطقة الخليج العربي، وابتداءً من عام 2023 ، ستتلقى عددًا من التحديثات القوية أبرزها وسائل الترفيه والتكنولوجيا وأنظمة مساعدة السائق.

التعليقات