مباشر | لقاء مع د. يحيى السراج رئيس بلدية غزة


للرجال.. إليك طرق تنسيق السترة الصوف الرجالية

للرجال.. إليك طرق تنسيق السترة الصوف الرجالية
برزت السترة الصوف الرجالية بأشكال مختلفة بحسب القصّة، اللون، الموديل وطريقة الحياكة برز العديد من موديلاتها وتصاميمها خلال هذا الموسم لتضفي الدفء والأناقة إلى إطلالة كل رجل.

الدفء والراحة







يتطلّب تنسيق الملابس الشتوية للرجال اتباع مجموعة من الإرشادات للحصول على لوك أنيق وجذّاب، ولذلك لا يجب أن تكون ملابس الخريف والشتاء أنيقة فحسب، بل ينبغي أن تمنحك الدفء والراحة في نفس الوقت، وفق (سيدتي).

يعدّ ارتداء السترة المنفوخة أو سترة الصوف الكلاسيكية مع بنطال جينز من أفضل طرق تنسيق الملابس الشتوية للرجال في الإطلالات اليومية، ويمكن أن تضيف بعض اللمسات المميّزة لمظهرك بارتداء القفازات وحذاء الكاحل البسيط، كما يمكنك استبدال الجينز ببنطال قماش عصري لإطلالة غير رسمية.

و تعتبر السترة الصوف من أفضل القطع التي لا تنتهي موضتها بمرور السنين، فهي قماش عصري يمكن تنسيقها مع مختلف الأزياء، سواء اخترت مختلف أشكال السراويل والقمصان معها، وتعتبر الألوان الداكنة ودرجات الأسود هي أفضل ألوانها المناسبة لموسم الشتاء.

و هناك أكثر من سبب يجعلك تعتمد صيحة الطبقات المتعدّدة في الملابس، حيث إنها تمنحك إطلالة أنيقة، كما أنها تضمن أن تبقى دافئ خلال الطقس البارد، ومن خلال ارتداء ملابس متعدّدة فوق بعضها البعض، يكون لديك مساحة أكبر للإبداع في خيارات ملابسك.

و تشمل طبقات الملابس الشتوية الرسمية ارتداء قميص داخلي، وإضافة قميص رسمي أساسي فوقه، ثم ارتداء سترة صوفية، وإكمال المظهر بالكامل مع جاكيت أنيق أو معطف في أيام البرودة الشديدة يمكنك اختيار السترة الصوف بأي لون تفضله سواء كان فاتحاً أو داكناً، لتحصل على مظهر أنيق، ولإطلالة جذّابة ولافتة للأنظار، اعتمدها بلون جريء مثل الأحمر أو الأخضر.

ونسّقه مع بنطال كاكي أو جينز، ليبدو مظهرك لافتاً للأنظار، ولتكمل اللوك بمعطف أنيق بلون داكن يناسب الملابس، كما يمكن اعتماد وشاح بلون مناسب للوك ننصحك بهذه السترة من علامة ساكاي Sacai لمظهر شبابي وعصري بامتياز.

مظهر جميل ومتناسق

الياقة المدوّرة للسترة الصوف والتي تعرف أيضاً باسم الياقة الدائرية تغطي جزءاً أو كل الرقبة، وهناك نوعان من هذا الموديل وهما الياقة المدوّرة العالية، والياقة القصيرة، ويمكن ارتداؤها إلى جانب بنطال جينز أو سبور، كما يمكن اعتمادها أثناء ذهابك للعمل بطريقة غير رسمية تبعاً لشخصيتك وذوقك.

لا شكّ أن معظم الرجال يفضلون السترات الصوف المفتوحة بسبب بساطتها، كما أنها تُعطي مظهراً جميلاً عند إقرانها بقميص وربطة عنق تتميّز بأنها مفتوحة من الأمام مع عدد من الأزرار، كما قد تحتوي على طيّة من القماش الإضافي الملفوف حول الرقبة والتي تكون بمحاذاة الصدر أيضاً وذلك من أجل توفير الدفء والراحة.

و تأتي بأشكال متعدّدة ويمكن ارتداؤها لوحدها أو تنسيقها مع بعض الملابس في أسفل السترة لا مانع من ارتداء قميص أنيق أسفل السترة الصوفية خاصةً في حال كنت ترتدي سترة ذات ياقة مدوّرة أو مفتوحة، فهي ستبدو رائعة جداً وأنيقة بمقدورك اقتناء قميص ذي ياقة مرتفعة مع ربطة عنق أنيقة ومتناسقة مع لون سترة متوافق، وبذلك ستحصل على منظر جميل جداً وأنيق، وهي من الإطلالات المميّزة التي تجذب الكثير من الرجال.

يمكنك ارتداء جاكيت رياضة فوق السترة الصوفية وارتداء قميص أسفل السترة، لتضيف مظهراً غير رسمي على إطلالتك، ولكن احرص على ألّا يكون الجاكيت ثقيلاً جداً فأنت فقط تضيف قطعة خفيفة فوق ملابسك، كما يمكنك ارتداء بنطال جينز مع أي نوع من السترات، ولكن احرص على أن يكون ضيّقاً، كما يمكن ارتداء الجينز الأزرق أو الأسود فهو مناسب في كلتا الحالتين ليعطيك إطلالة غير رسمية وأنيقة للغاية.

و للحصول على مظهر رسمي يمكنك ارتداء بنطال رسمي بأي لون تختاره يتناسب مع لون السترة، كما يمكن ارتداء هذا البنطال مع قميص ذي ياقة طويلة وربطة عنق أسفل السترة، ولا مانع من انتعال أي نوع حذاء رياضي، لكن اللون الأبيض هو الأكثر ملاءمة في جميع الحالات.

التعليقات