قلقيلية: المحافظ يتفقد بلدتي جيوس والنبي الياس وعزون عتمة

رام الله - دنيا الوطن
أدان اللواء رافع رواجبة، محافظ قلقيلية الحملة "المسعورة" التي يقوم بها جيش الاحتلال من هدم للبيوت والمنشآت وتخريب لممتلكات المواطنين والتضييق عليهم في سبل العيش.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمنشآت والمواقع التي تم هدمها في كل من جيوس وعزون عتمة والنبي الياس.

وكان جيش الاحتلال قد شدد من إجراءاته واعتداءاته وحصاره للبلدات، حيث أغلق مدخل بلدة عزون وتم إصدار 13 أمر هدم لمنازل من البلدة، كما تم إصدار خمسة إخطارات لمنشآت في بلدة النبي إلياس منها خزان مياه البلدة، وإخطارين وقف بناء في جيوس.

وفي موضوع الهدم، قال: "منذ بداية هذا الشهر تم هدم منزل قيد الإنشاء يعود للمواطن محمد إسماعيل صالح من عزون عتمة، وهدم كراج ميكانيك يعود للمواطن محمد سلهب في بلدة النبي إلياس، ومنزل زراعي يعود للمواطن عبد الله مسعود في بلدة النبي إلياس، وغرفة زراعية تعود للمواطن محمود عقل بيضة من بلدة جيوس".

ورافقه خلال الجولة، مدير عام مديرية الزراعة المهندس احمد عيد، ومدير مديرية البيئة المهندس ثابت بشير، ونائب مدير هيئة الشؤون المدنية عزام ملوح.

واستنكر المحافظ هذا العمل "الإجرامي" الذي اقدم عليه الاحتلال من ترويع وهدم لممتلكات المواطنين، منوها إلى أن إجراءات الاحتلال تهدف إلى تهويد الأرض وسرقتها وترويع المواطنين، داعيا المواطنين إلى التصدي لهذه الإجراءات، كم نوه إلى أن حكومة اليمين المتطرف تسعى بكل السبل لتعزيز الاستيطان وتهويد الأراضي.