إليك أهم النصائح عند شراء "سيارة معدلة"

إليك أهم النصائح عند شراء "سيارة معدلة"
تعطي السيارة المعدلة مالكها تجربة قيادة سيارة سريعة بقوة خارقة، وبتكلفة سيارة بطيئة بقدرات متواضعة، والأمر نفسه ينطبق على الإطلالة الخارجية للسيارة التي تظهر بشكل محسن يتماشى مع شخصية السائق وميوله.

وهواية السيارات المعدلة هي واحدة من أكثر الهوايات التي تجذب الكثير من الشباب حول العالم، حيث إن ذلك يسمح لهم برفع كفاءة وسرعة وقوة سياراتهم، إضافة لجعل شكلها مميزاً، وتدل على شخصيتهم لتميزهم على الطرقات عن الآخرين بسهولة، ولكن تمتلك السيارات المعدلة عدة قوانين وضوابط ومبادئ هامة يجب التعرف عليها قبل المباشرة في فعل ذلك أو شرائها، وفق (سيدتي).

نصائح عند تعديل سيارتك

-من المهم في البداية معرفة ما هو الهدف النهائي الذي تطمح له بعد تعديل سيارتك، وذلك من خلال تخيل الشكل المفضل لسيارتك لتفادي عمل أي تعديل واكتشاف أنه غير مناسب لاحقاً، مما يسبب إضاعة الكثير من الوقت، كما يجب معرفة إن كنت تطمح لتحسين الأداء أم لا.

فعلى سبيل المثال، إن كنت تهوى التطعيس بسيارتك، قد يكون من المهم التأكد من أن سيارتك تتمتع بارتفاع كافٍ عن الأرض وذلك لتتمكن من القيادة بسهولة على التضاريس.

-تذكر أن الرمال والكثبان الكثيفة قد تؤدي إلى توقف سيارتك في حال انعدام المساحة الكافية بين قاعدة السيارة السفلية والرمال احرص إذا على وضع اطارات ضخمة لمركبتك واستعد للانطلاق في المغامرة.

-يجب اختيار نوع التعديل الذي ترغب به، سواء كان تعديلاً قابلاً للفك وإعادة التركيب، أم تعديل دائم، حيث إن التعديلات القابلة للفك لن تضر عادة بضمان السيارة وتسهيل عملية بيعها لاحقاً، ولكن في حالة كنت ترغب بتحقيق أداء عالٍ للغاية فستكون التعديلات الدائمة هي الحل.

-قبل البدء في تعديل سيارتك، يجب أولاً التأكد من أنها في حالة جيدة، حيث إنه في حال وجود مشكلات ملحوظة بنظام التعليق أو المحرك، فلن تتكيف السيارة مع التعديلات الجديدة ولن تستفيد من أي رفع للأداء، لذا يجب خوض عملية صيانة وإصلاح شاملة قبل التعديل.

-من المهم إدراك أن نوع السيارة يحدد ما يمكن أن تقدمه التعديلات لها، فلا يمكن على سبيل المثال تحويل سيارة عائلية صغيرة إلى سيارة عالية الأداء نظراً لأنها تأتي على منصة وهندسة غير مخصصة بأي شكل للأداء العالي، ما يمكن أن يتم بسيارات رياضية أكثر.

-في حالة كنت تقود سيارتك بشكل يومي للتنقل وقضاء الأغراض، من المهم وضع ذلك في الاعتبار أثناء التعديل، حيث إن إضافة مصد أمامي كبير منخفض على سبيل المثال قد يتعرض للخدش بسهولة على مطبات الطرق.

- من المهم معرفة كافة القوانين الخاصة بالسيارات المعدلة واتباعها لتفادي المخالفات والغرامات، أو حتى سحب السيارة ذاتها منك بسبب المخالفة.

عيوب السيارة المعدلة بعد شرائها:

-تعرض المحرك لأعطال متكررة إن لم تكن عملية التعديل قد تمت بشكل احترافي على يد خبراء.

-التعديلات التي منحت السيارة مزيداً من السرعة والقوة ستكون في أغلب الأحيان على حساب إجراءات الأمن والسلامة.

-في حال كانت التعديلات خلال فترة خضوع السيارة لمرحلة الضمان، لن يغطي الضمان أي أعطال تتعرض لها السيارة بسبب هذه التعديلات.

-عملية إعادة بيع سيارة معدلة ليس بالأمر السهل كما هو بيع سيارة مستعملة تقليدية.

نصائح الشراء:

-التأكد من تاريخ أعطال السيارة، وفحص ما تم من تعديلات بمساعدة فني خبير.

-التأكد من تاريخ صيانة السيارة، وعدد مرات خضوعها للإصلاح في كافة أطرافها للتعرف على كفاءة كل جزء حيوي بها.

-فحص السيارة جيداً لاكتشاف أي أضرار خفية قد تكون عملية التعديل وسيلة لإخفائها.

-يجب التأكد من أسلوب استخدام السيارة المعدلة، وما إن كان استخدامها مقصوراً على القيادة بالطرق العامة، أو أنه قد تم قيادتها في سباقات.

التعليقات