القطان وعبد الرزاق يزوران المجلس السياسي لحزب الله

القطان وعبد الرزاق يزوران المجلس السياسي لحزب الله
رام الله - دنيا الوطن
زار أحمد القطان، رئيس جمعية "قولنا والعمل" وماهر عبد الرزاق رئيس جمعية "الإصلاح والوحدة" عضو المجلس السياسي ومسؤول الملف الإسلامي في حزب الله عبد المجيد عمار في مقر المجلس في (بيروت).

وبعد اللقاء صرح القطان قائلاً: "تشرفنا اليوم بزيارة مسؤول الملف الإسلامي وعضو المجلس السياسي في حزب الله عبد المجيد عمار، وتباحثنا معه في آخر التطورات المحلية والإقليمية ويهمنا اليوم وبمناسبة ذكرى عيد الاستقلال أن نؤكد على وجوب حفظ وصون معادلة (الشعب والجيش والمقاومة) لأن استقلال لبنان لا يمكن أن يُحفظ إلا من خلال حفظ هذه المعادلة الذهبية  التي أثبتت أنها المعادلة الوحيدة التي تحفظ لبنان قوياً ومواجهاً لكل التحديات".

وأضاف: "في مناسبة عيد الاستقلال  ندعو كل القيادات السياسية لكي تسعى بكل جهد لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، هذا الرئيس يجب أن يتميز بالصفات التي يتطلع إليها كل لبناني وينبغي أن يكون قوياً ومؤيد لمعادلة (الشعب والجيش والمقاومة)، بل محتضناً لهذه المعادلة".

وختم القطان: "كل اللبنانيين يعلمون أن لبنان يتعرض للأخطار الصهيونية واعتداءات خارجية من خلال تهديد هذا العدو لأرضنا ولنفطنا وغازنا، فهذه المعادلة أثبتت من خلال انجاز ملف ترسيم الحدود البحرية أنها قادرة على حماية لبنان وحماية كل ثروات هذا البلد".

بدوره، صرح عبد الرزاق قائلاً: "تباحثنا مع سماحة الشيخ عبد المجيد عمار مسؤول الملف الإسلامي في حزب الله في مجمل الأوضاع الداخلية والخارجية في المنطقة، كما يهمنا أن نؤكد على وجوب الوحدة الإسلامية والوطنية بين كل الشعب اللبناني، لأننا بالوحدة نحمي ونحصن بلدنا وأمتنا".

وأضاف عبد الرزاق: "في ذكرى عيد الاستقلال نحن نعتبر أن ما أنجزته المقاومة من إنجازات وطنية كبيرة هي الاستقلال الحقيقي للبنان، فالمطلوب من الشعب اللبناني أن يحافظ على الثلاثية الذهبية ( الجيش والشعب والمقاومة).

وختم: "نحن نأسف من بعض الأحزاب اللبنانية وبعض النواب أن يتكلموا بالاستقلال وهم في الحقيقة تديرهم بعض السفارات الأجنبية والعربية في لبنان وهذا ينافي الاستقلال".

التعليقات