قلقيلية: حركة فتح تحيي الذكرى الثامنة عشر لاستشهاد الرئيس عرفات

قلقيلية: حركة فتح تحيي الذكرى الثامنة عشر لاستشهاد الرئيس عرفات
رام الله - دنيا الوطن
أحيت جماهير محافظة قلقيلية، مساء اليوم الاثنين، الذكرى الـ 18 لرحيل الشهيد ياسر عرفات، ويوم الاستقلال، بمهرجان مركزي أقيم في ساحة جامعة القدس المفتوحة بمدينة قلقيلية.

وقال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، في كلمة له بالمهرجان: "إن الاحتلال الاسرائيلي يمارس يوميا جرائم بشعة بحق الشعب الفلسطيني، سواء كانوا اطفالا او شبابا ونساء وشيوخا، ولا يأبه بالقوانين الدولية ولا يحترم الحقوق التي اقرتها كل المواثيق الدولية."

وأضاف "مهما مارس الاحتلال من اجراءات فأهدافنا كشعب لن تتغير ومواقفنا ستكون أكثر صلابة في مواجهة هذه التحديات، وهذا ليس شعار نرفعه بل عملٌ لا بد من تطبيقه، والبداية يجب ان تكون من الوضع الداخلي الفلسطيني، لنكون قادرين على مواجهة ما هو قادم، لذلك آن الأوان للوحدة والاتحاد بجانب بعضنا البعض لردع الاحتلال وهزيمته".

بدوره قال محافظ قلقيلية رافع رواجبة، إن هذا اليوم هو فرصة نؤكد فيها للعالم اجمع اننا اصحاب الأرض والحق بمقاومتنا وثباتنا بالرغم من كل ما نواجهه بفعل الاحتلال.. نكمل المسيرة التي بدأها ياسر عرفات والتي استشهد من أجلها، فلن نركع ولن نستسلم وسنبقى نقاوم حتى نيل حريتنا وتحرير الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وتخلل المهرجان فقرات فنية وتراثية ودبكة شعبية، ووصلة من الأغاني الوطنية.