صندوق التشغيل و الغرفة التجارية-القدس يبحثان سبل دعم تنفيذ مشاريع تشغيل مشتركة في القدس

صندوق التشغيل و الغرفة التجارية-القدس يبحثان سبل دعم تنفيذ مشاريع تشغيل مشتركة في القدس
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من الغرفة التجارية الصناعية العربية-القدس مقر الصندوق الفلسطيني للتشغيل في مدينة رام الله، وذلك للاطلاع على برامج الصندوق وبحث سبل التعاون في مجال خلق فرص عمل للمقدسيين عامة وتحديدا الشباب والخريجين الجدد.

وخلال اللقاء قدَم رامي مهداوي المدير التنفيذي لصندوق التشغيل شرحا مفصلاً حول الخدمات التي يقدمها الصندوق في مجال التشغيل سواء من خلال برامج التشغيل بأجر او دعم اصحاب المشاريع الصغيرة، مؤكدا على رغبة الصندوق في تكثيف الدعم للأهل في مدينة القدس من خلال دعم صغار التجار واصحاب المشاريع الصغيرة وتدريب وتأهيل الخريجين الجدد ودمجهم في سوق العمل.

وعبر مهداوي عن ترحيبه بالتعاون مع الغرفة التجارية في القدس لتنفيذ مشاريع تشغيل مشتركة لتعزيز صمود المقدسيين.

وقال لؤي الحسيني، مدير عام الغرفة التجارية والصناعية العربية في القدس إن القدس بحاجة لدعم وتنشيط  قطاع السياحة الذي تضرر كثيرا بفعل جائحة كورنا سواء الفنادق او متاجر التحف الشرقية،  مشيرا الى الحاجة لتنفيذ مشاريع لدعم المشاريع الصغيرة اما بمنح او قروض صفرية بالإضافة الى تقديم تدريبات مختصة في إدارة المشاريع و التسويق لضمان نجاح المشاريع الممولة و استمراريتها.

من جهته أشار سامر نسيبة نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية العربية-القدس الى ضرورة تكامل الخدمات المقدمة لدعم قطاع العمل وارباب العمل الفلسطينيين في مدينة القدس، وذلك في اطار دعم اقتصاد مدينة القدس وتقليل نسبة البطالة داخل المجتمع المقدسي عبر توفير فرص العمل.