كيف تتخلص من سخونة مقصورة السيارة؟

كيف تتخلص من سخونة مقصورة السيارة؟
تظهر مشكلة ارتفاع درجة الحرارة وسخونة مقصورة السيارة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، خصوصا عندما تتعرض السيارة لأشعة الشمس لفترة طويلة، لذا ينصح السائقون بركن السيارات تحت الأشجار أو في الأماكن المغطاة، مع ضرورة محاولة التغلب على سخونة مقصورة السيارة ببعض الطرق.

التخلص من سخونة مقصورة السيارة:

• في البداية نشير إلى أن اللجوء إلى تشغيل مكيف الهواء بكامل قدرته بشكل مستمر، لن يفيد كثيرا في التخلص من سخونة مقصورة السيارة، مثل قيادة السيارة لساعات طويلة مع فتح النوافذ، يتعين على السائق أولاً فتح النوافذ والأبواب، حتى يتم تصريف أكبر قدر ممكن من السخونة للخارج، وينبغي أن تظل النوافذ مفتوحة خلال الدقائق الأولى للسير قبل أن يتم تشغيل مكيف الهواء، وفق (سيدتي).

• السائق أيضا يجب أن يكون على دراية بكيفية تشغيل مكيف السيارة، ينبغي في البداية ضبط درجة الحرارة على أدنى وضع لها، حتى لا يتعرض الركاب للسعال والرشح، ويمكن ضبط المروحة على طريقة تدوير الهواء لفترة قصيرة، من أجل الوصول إلى تأثير سريع لمكيف الهواء، لكن يجب بعد ذلك ضبط مفتاح الاختيار على وضع تدفق الهواء الطلق مرة أخرى، للحفاظ على نسبة الأكسجين في الهواء بداخل السيارة.

• درجة الحرارة المريحة بداخل مقصورة السيارة تراوح من 20 إلى 25 درجة مئوية، ويجب ألا يزيد الفرق بين درجة الحرارة الخارجية ودرجة حرارة مقصورة السيارة على ست درجات مئوية، وإلا ستظهر مشكلات في الدورة الدموية لدى كبار السن خصوصاً، بمجرد الخروج من السيارة.

• ارتفاع درجة الحرارة بداخل مقصورة السيارة يؤدي إلى تزايد خطر الحوادث، لأن التعرق الشديد يتسبب في فقدان التركيز، كما أن السائق يصبح أكثر عصبية، علاوة على أن قيادة السيارة تصبح عملية مجهدة.
 
• ركن السيارة للانتظار تحت الأشجار أو في الأماكن المغطاة من التدابير الوقائية التي تحول دون سخونة مقصورة السيارة، ومن المفيد مراعاة حركة الشمس أثناء ذلك بحيث لا تكون السيارة عرضة لأشعة الشمس المباشرة قبل الانطلاق بها.

التعليقات