تعرف على أهم القطع الأساسية التي تمنحك الراحة في سيارتك

تعرف على أهم القطع الأساسية التي تمنحك الراحة في سيارتك
تعد السيارة كمنزل ثالث بالنسبة لك، هذا في حال كنت تعتبر مكان عملك هو منزلك الثاني، وكأي منزل تحتاج إلى أشياء إضافية بالإضافة إلى الأشياء الأساسية الموجودة بها.

و يضطر بعض الأشخاص بسبب الظروف إلى قيادة السيارة لساعات طويلة بشكل متكرر، وتتحول السيارة إلى مكان يقضي فيه جزءاً كبيراً من يومه، وهو بالطبع مرهق وغير مريح، ولكن يمكن أن يكون أقل توتراً، إذا كانت السيارة مجهزة مع بعض الراحة والرفاهية مهما كان نوع السيارة، وفق (سيدتي).

أثناء الرحلات الطويلة والقصيرة باستخدام السيارة، كالسفر أو حتى الذهاب للعمل، لا بد من الاحتفاظ بأشياء ضرورية في السيارة لاستخدامها في حالات الطوارئ، ولا بد من التأكد دائماً من وجودها.

وفيما يأتي أهم الأشياء الضرورية في السيارة:

- طفاية الحريق
من أهم الأشياء الواجب توافرها في السيارة، ويجب التأكد من صلاحيتها للعمل في الظروف الطارئة.

- الإطار الاحتياطي
يجب أن يتوافر في حقيبة السيارة إطار احتياطي، ويكون سليماً وجاهزاً للاستخدام في المواقف الطارئة، التي قد تواجه قائد السيارة على الطريق في حالة تعطل أحد إطارات السيارة، وكذلك الأدوات اللازمة لتغييره، ويجب فحص هذا الإطار بشكل دوري والتأكد منه.

- شنطة الإسعافات الأولية
من أهم الأدوات المساعدة، والتي يجب تواجدها في السيارة، لاستخدامها في حالة الحوادث لمعالجة الجروح والكدمات البسيطة، أو تقديم المساعدة الطبية للآخرين على الطريق، وتضم الضمادات والشاش وكريم مضاد حيوي ومسكنات الألم والمعقمات، وغيرها من المواد الطبية اللازمة.

- صندوق المعدات
يحتوي على بعض الأدوات التي تحتاجها أثناء تعطل السيارة، وذلك لإصلاح الأعطال الصغيرة، كتلف أحد السيور أو ربط الأشياء الهامة داخل المحرك.

- مثلث التحذير
يستخدم في حالة تعطل سيارتك، ويتم وضعه على بعد أمتار قليلة من السيارة؛ لتحذير السائقين الآخرين من سيارتك المتوقفة على جانب الطريق؛ مما يساعد في تجنب الحوادث.

- كشاف طوارئ
يعَد وجوده مهماً في حالة تعطل سيارتك ليلاً؛ مما يساعدك على إصلاح أيّ عطل بسيارتك، كتغيير الإطار مثلاً.

- وصلة البطارية
ستساعدك على إعادة تشغيل السيارة، في حالة ضعف البطارية، وذلك بمساعدة سيارة أخرى.

- مصباح يدوي صغير
يجب دائماً الاحتفاظ بمصباح يدوي مقاوم للماء والحرارة، وذلك في حالة حدوث أي عطل أو حادث في الليل.

- مجموعة الأدوات
وهي عبارة عن عدد من المفاتيح والمفكات المهمة، واللازمة في حالة تعطل السيارة في مناطق بعيدة.

- حامل للموبايل
تأتي تلك الحوامل في أشكال عديدة، ولكن الشكلين الأكثر انتشاراً هما الحامل المزود بماسك أو مشبك لوضع الهاتف به، والنوع الثاني هو نوع بذراع جانبي.

القطع التي تمنحك هذا الاسترخاء أثناء القيادة:

- غطاء عجلة القيادة المصنوع من الجلد المقاوم للحرارة

يعَد غطاء عجلة القيادة المقاوم للحرارة، من أهم الأجزاء التي يجب توافرها في سيارتك؛ لتجنب الانزلاق أثناء القيادة، كما يساعد على الشعور بالراحة في اليد أثناء القيادة.

- ثلاجة سيارة صغيرة لتبرد المشروبات

خلال أوقات السفر، نريد حمل أشيائنا الخاصة بالطعام والمشروبات المفضلة، ولكن في حالة التعرض لدرجات الحرارة العالية، قد يفقد الطعام والمشروبات قيمتهما؛ لذا تواجد ثلاجة في السيارة، يجعل الرحلة مريحة ولطيفة، وأيضاً تعمل على توفير المال؛ لأنها تقوم بالحفاظ على الأطعمة والمشروبات من الضرر.

- وسادة مقعد

من الممكن أن نصاب بالعديد من المشكلات التي لا حصر لها، بسبب تعرضنا للقيادة لفترات طويلة؛ لذا يفضل أن يكون هناك وسادة يتم وضعها بالكراسي؛ لتخفيف الألم الناتج عن الجلوس لفترات طويلة؛ حتى لا تشعر بالألم خلفك مرة أخرى- وسادات مريحة وناعمة بحزام الأمان.

و تعتبر وسادة الحزام من الأشياء التي يتجاهلها الكثيرون منا، لكن هي من الأساسيات الواجب توافرها، ويفضل أن تكون ناعمة لكي تشعرنا بالراحة، وتجنبنا حكة الحزام للرقبة، أو الشعور بالانزعاج من ارتداء حزام الأمان لساعات طويلة.

التعليقات