الأكاديمية الدولية تثمن قرار حصة القضية الفلسطينية في المدارس اللبنانية

رام الله - دنيا الوطن
ثمنت الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الإحتلال الإسرائيلي والابرتهايد، القرار الصادر من وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية حول إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، وذلك عبر تخصيص حصة دراسية واحدة لشرح القضية الفلسطينية وأهمية مقاومة التطبيع المجاني مع الإحتلال.

 ودعا القرار المدرسين في المدارس الرسمية والخاصة تخصيص حصة عن القضية الفلسطينية من أجل تعريف التلاميذ على  القضية الفلسطينية وعن تضحيات الشعب الفلسطيني وعلى الأثر السلبي للتطبيع على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

 وأشار د.رمزي عودة الأمين العام للحملة الأكاديمية أن هذا القرار والبيان الملزم لكافة المؤسسات التعليمية هو إدراك سليم لأهمية التنشئة الوطنية الحقيقية للاجيال الصاعدة ، والتي يجب أن تعي جوهر القضية الفلسطينية في إطار معركة الوعي التي يجب أن يتحمل مسؤوليتها الجهات المعنية بالتربية والتعليم في إطار مواجهة رواية النقيض وتثبيت الرواية الفلسطينية.

وبهذه المناسبة، تطالب الحملة الأكاديمية الدولية من أصحاب المعالي وزراء التربية والتعليم في سائر الأقطار العربية والإسلامية ان يحذوا حذو هذه الخطوة الهامة في هذا اليوم الذي يحتفى به من كافة دول العالم ، وهو يوم تم اقراره من قبل الأمم المتحدة يمثل فرصة لتذكير العالم وشعوبنا العربية والأجيال الجديدة بالقضية الفلسطينية وقضيته العادلة.

 كما تدعو الحملة الأكاديمية الدولية كافة المؤسسات والنقابات والأحزاب والشخصيات الاعتبارية إلى إحياء هذه المناسبة التي تعيد إلى الأذهان وتذكر العالم انه لازال هناك شعب يتعرض إلى الإحتلال ويمارس بحقه الابرتهايد ، ويخطط إلى اقتلاعه وشطب حقوقه الوطنية التي أقرتها له كافة المواثيق والقرارات الدولية.

التعليقات