مباشر | استديو الوطن: جهود مكافحة المخدرات بغزة .. وأزمة اتحاد موظفي أونروا


وفد أوروبي رفيع المستوى يزور جامعة القدس لبحث التعاون الأكاديمي والحقوقي

وفد أوروبي رفيع المستوى يزور جامعة القدس لبحث التعاون الأكاديمي والحقوقي
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبو كشك وفدا رفيع المستوى من وزير الدفاع الإيطالي الأستاذ الدكتور سالفا اندو ومرافقيه، في مكتبه في الحرم الرئيس، بحضور ثلة من نواب الرئيس ومساعديه والدكتور علي خشان.

وشكر أ.د. أبو كشك الأستاذ الدكتور سالفا اندو لحضوره في حرم جامعة القدس الرئيس، التي تعد الجامعة العربية الوحيدة في القدس، متطرقًا إلى تاريخ تأسيس كليات الجامعة التي تأتي ضمنها كليتي الطب والحقوق الأولى في فلسطين، ومراكز الجامعة ومواقعها في المدينة التي تضم العيادة القانونية لحقوق الإنسان وتسعى لتسجيل مختلف الانتهاكات الإنسانية ضد الفلسطينيين، بحيث تعد الجامعة نظرًا لموقعها الجغرافي ومسؤوليتها المجتمعية والوطنية مظلةً لحماية حقوق المقدسيين.

وأكد أ.د. أبو كشك استعدادية الجامعة وتطلعها للبدء بتنفيذ مشروع المركز الأوروبي المتفق عليه مسبقًا، وإخراجه للعالم بعد الاتفاق على حيثياته، إلى جانب تأهبها للعمل في المجال القانوني والإنساني مع الطرف الزائر.

وأشار الأستاذ الدكتور اندو إلى وجود تصور إيجابي لديه عن جامعة القدس نظرًا لما تقدمه لفلسطين والشباب الفلسطيني وعملها لتغيير الواقع لإيمانه بدورها العلمي والاجتماعي كذلك في سبيل إعمال الحقوق في الواقع من خلال القانون وتشكيل رأي عام عالمي ضد الانتهاكات، وهو أمر تستطيع الجامعة القيام به من خلال إعداد الطلبة وتوظيف البحث العلمي لهذا الدور، آملًا أن يكون هذا التعاون فرصة للتقريب بين الشعب الفلسطيني والشعوب الأوروبية.

وتباحث الطرفان سبل التعاون المتاحة في المجالات الأكاديمية والبحثية والقانونية، للوصول إلى شراكة مثمرة في المجالات المذكورة من خلال سلسلة لقاءات للاطلاع على مختلف الجوانب المطروحة للعمل خلالها.

يذكر أن الجامعة اتفقت مع وفد إيطالي ضمّ الأستاذ الدكتور اندو، ورئيس جامعة Kore University of Enna الإيطالية، على إنشاء مركز أوروبي شرق أوسطي مقره جامعة القدس، ويهدف لتعزيز العلاقات ما بين الجامعات الأوروبية ومختلف الجامعات العربية.