نابلس: "التعليم البيئي" و"الطفل الثقافي و"جودة البيئة" و"الزراعة" ينفذون تدريبًا بيئيًا

نابلس: "التعليم البيئي" و"الطفل الثقافي و"جودة البيئة" و"الزراعة" ينفذون تدريبًا بيئيًا
رام الله - دنيا الوطن
 نفذ مركز التعليم البيئي / الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، ومركز الطفل الثقافي التابع لبلدية نابلس بالشراكة مع سلطة جودة البيئة ووزارة الزراعة تدريبًا لأعضاء منتدى الياسمين البيئي في قضايا التغير المناخي، والإنتاج والاستهلاك المستدامين، والتدوير، والحديقة المنزلية.

وقدم ممثلا "جودة البيئة" علي عبدو وأيمن عبد ربه تمرينًا تفاعليًا ومسابقات حول مفاهيم التغير المناخي والتدوير، أعدت جوائزها من مواد كانت ستذهب إلى مكبات النفايات.

فيما لخص مسؤول الإرشاد في مديرية الزراعة، نهاد صلاحات أسس الحديقة المنزلية، والزراعة على الشرفات، وطرق إعداد الأسمدة العضوية.

وقالت مديرة  مركز الطفل الثقافي، رسمية المصري إن المنتدى تشكل عام ٢٠١٣، وقدم عشرات التدريبات،  والأنشطة، وحملات النظافة في البلدة القديمة والسوق التجاري، وغرس الأشجار في متنزهات ومدارس، وانطلق في مسارات بيئية، وعقد لقاءات إعلامية، وحوارات مع رئيس وأعضاء بلدية نابلس.

بدوره، أكد المدير التنفيذي لـ"التعليم البيئي"، سيمون عوض أن التدريبات الراهنة ستغطي 7 محافظات، وستستهدف المنتديات النسوية والشبابية واليافعين وطلبة الجامعات، وتتزامن مع انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 في شرم الشيخ، وتسعى للتعريف بالتحديات البيئية وتربطها بالترويج للممارسات الخضراء في حياة الأفراد.