"النضال الشعبي" بطولكرم تنظم ندوة سياسية حول وثيقة (إعلان الاستقلال)

رام الله - دنيا الوطن
نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم، ندوة سياسية بمناسبة ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال وذكرى رحيل الرمز الشهيد ياسر عرفات، وحملت الندوة عنوان : (وثيقة اعلان الاستقلال وآليات استنهاض دور ومكانة منظمة التحرير الفلسطينية).

وتم تنظيم الندوة في قاعة (النضال) بمدينة طولكرم، وتحدث فيها محمـد علوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، واللواء المتقاعد عدنان ضميري المفوض السياسي العام السابق.

وأكد المتحدثون في الندوة أن وثيقة اعلان الاستقلال من أهم الوثائق الفلسطينية التي يجب وضعها موضع التنفيذ في إطار المراجعة للقوانين والتشريعات وآليات العمل، حيث جاءت بظروف غاية في الأهمية في ذلك الوقت الذي شهد تحولات سياسية مهمة كان للانتفاضة المجيدة دورها الأساسي في سياق التوجهات التي عبر عنها المجلس الوطني الفلسطيني في دورة اجتماعات المجلس الوطني في العام 1988 في دورة الجزائر.

وفي ذات السياق أشاد المتحدثون بسيرة ومسيرة الرئيس الشهيد ياسر عرفات بما مثله كرمز وأيقونة للنضال الفلسطيني، حيث كان للرمز الخالد الاسهام الكبير في بعث الهوية الوطنية الفلسطينية وتفجير الثورة الفلسطينية المعاصرة، مؤكدين ان ارث الشهيد الخالد سيبقى خالداً في ذاكرة ووجدان شعبنا، وأن الاستمرار على نهجة الوطني طريق يجب تجسيده لتبقى البوصلة دائماً نحو فلسطين لحماية الحقوق والثوابت الوطنية التي قضى من أجلها جميع الشهداء وعلى رأسهم الشهيد القائد أبو عمار.

وجدد المتحدثون دعوتهم لضرورة تفعيل وتطوير دور ومكانة منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد لشعبنا، وضرورة وضع قراراتها موضع التنفيذ وخاصة قرارات المجلس المركزي في دوراته الأخيرة، والعمل على تفعيل دور اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف كونها الحلقة القيادية الأولى، والعمل على تطوير أداء مؤسسات ودوائر المنظمة بما يحقق من تطور دورها ومسؤولياتها السياسية والقانونية والجماهيرية.

وعبر المتحدثون عن رفضهم وادانتهم لأي محاولات تستهدف النيل من مكانة م.ت.ف والمساعي التي تهدف لإقامة كيانات وأجسام بديلة والتي رفضها وسيرفضها شعبنا باعتبار منظمة التحرير الفلسطينية هي الوطن المعنوي والانجاز الوطني الكبير وهي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

وشارك في الندوة حشد من الشخصيات الوطنية ومن كوادر الحركة الوطنية والتوجيه السياسي والوطني ووكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) وكادر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وفي مقدمتهم عضو المكتب الساسي حكم طالب، وعضوي اللجنة المركزية ميسون شريتح وسحر عبدو وسكرتيري اللجان التنظيمية والجماهيرية.