عاجل

  • وزير الخارجية القطري: نشدد على أهمية تعزيز الأمن الإقليمي وضرورة خفض التصعيد في المنطقة

  • وزير الخارجية القطري: نطالب بوقف جميع الإجراءات الأحادية في الضفة الغربية


اللجنة الأولمبية تختتم فعاليات اليوم الأولمبي المتكامل على ملعب اليرموك بغزة

اللجنة الأولمبية تختتم فعاليات اليوم الأولمبي المتكامل على ملعب اليرموك بغزة
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت اللجنة الأولمبية الفلسطينية مساء الخميس فعاليات "اليوم الأولمبي المتكامل"، وذلك على ملعب اليرموك بمدينة غزة، والمقام ضمن مشروع " تمكين 3" والذي تنظمه اللجنة الأولمبية الفلسطينية بالشراكة والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بغزة "UNDP”، وبتمويل من الحكومة اليابانية.

وجرت فعاليات اليوم الأولمبي بحضور عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية، أ. جميل السعدوني، واياد شاهين مدير مشروع تمكين"3"، وآلاء الحسني، ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بغزة، وعدد كبير من مسئولي الاتحادات الرياضية المشاركة في اليوم الأولمبي، وعدد من اللاعبين وحشد كبير
من الجمهور. 

وبدأت فعاليات يوم الأولمبي منذ ساعات الظهيرة بتجهيز ساحات الملعب، ومضماره، ووصول وفود الاتحادات الرياضية المشاركة في العروض المختلفة، وإعداد بروفات العرض، ومراسم الحفل الرسمية، ودخول فرقة الكشافة، تبعها دخول المشاركون على شكل قاطرات نحو المضمار المخصص، والاصطفاف داخل الملعب.

واستهل عريف الحفل الإعلامي مصطفى جبر فعاليات اليوم الأولمبي بالترحيب بالمشاركين، والحضور الكريم ثم السلام الوطني الفلسطيني، تبعها إيقاد الشعلة الأولمبية في اليوم الأولمبي الذي تحتفل فيه كافة دول العالم بانطلاق الحركة الأولمبية منذ قديم الزمان، وبات هذا اليوم تقليداً سنويا متعارفاً عليه حتى
يومنا. 

وشاركت في فعاليات اليوم الأولمبي كل من اتحادات: ألعاب القوى، والدراجات الهوائية، الكاراتيه، الجودو، التايكوندو، الشطرنج، رفع الأثقال، الجمباز، مصارعة الذراعين، الكونغ فو، الرياضة للجميع، الملاكمة، الجوجيتسو، البيسبول، التيك بول، إضافة لجمعية الكشافة والمرشدات، ومدرسة المتميزون الحديثة.

وتضمن اليوم الأولمبي سلسلة من العروض الفنية الجميلة للاعبي الدراجات الهوائية، وكذلك عرضاً فنياً لعدائي العاب القوى، كما قدمت 7 من الاتحادات الرياضية القتالية والعاب الدفاع عن النفس عروضا رياضية جميلة توزعت في وقت واحد على كافة أنحاء الملعب، تلاها سلسلة من العروض واللقاءات الفنية ل6 اتحادات أخرى هي: رفع الأثقال، ومصارعة الذرعين، والشطرنج والبيسبول والرياضة للجميع، والتيك بول. 

وقبل إجراء مراسم التكريم للمشاركين ألقى عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية جميل السعدوني كلمة نقل خلالها تحيات الفريق جبريل الرجوب رئيس للجنة الأولمبية، وأعضاء المكتب التنفيذي فيها للمشاركين كافة، وعبر عن سعادته بتنفيذ فعاليات اليوم الأولمبية، ومشاركة هذا العدد الكبير من الاتحادات
واللاعبين فيه.

وأضاف السعدوني أن تنظيم اليوم الأولمبي الكامل يمثل تنفيذاً وامتثالاً للمواثيق الدولية الأولمبية المتعارف عليها، ومحاكاة مماثلة تامة لتنفيذ دورة أولمبية متكاملة.

ووجه الشكر لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي راعي برنامج "تمكين3”، والحكومة اليابانية على دعمها الكريم لشعبنا الفلسطيني، كما شكر بلدية غزة وإدارة ملعب اليرموك، والاتحادات الرياضية، واللاعبين المشاركين، ووسائل الإعلام الرياضية على تغطيتها وحضورها لفعاليات اليوم الأولمبي، وجمعية الكشافة والمرشدات، وإدارة ملعب اليرموك، واللجنة المنظمة على حسن إدارتها وترتيبها والجهات المشاركة الأخرى.

بدوره أكد إياد شاهين مدير مشروع "تمكين3" أن اللجنة الأولمبية الفلسطينية عملت جاهدة على تنظيم وتنفيذ هذا اليوم الأولمبي الجميل، وسبقه تنفيذ العديد من الفعاليات الرياضية الأخرى في عدد من الألعاب الرياضية التي توزعت على مدار
العام، وعبر عن فخره واعتزازه بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لتنفيذ هذا المشروع الذي يعد الثالث خلال السنوات الثلاث الماضية.

من جانبه عبر ماجد أبو مراحيل العداء الأولمبي الفلسطيني، وعضو اتحاد ألعاب القوى عن افتخاره بتنفيذ هذا اليوم الأولمبي، وسعادته وأسرة الاتحاد بالمشاركة فيه، وتمنى أن يتم تنفيذه بشكل دائم في السنوات القادمة؛ لافتاً إلى جاهزية الاتحاد، ولاعبيه للمشاركة الدائمة فيه.

وتكونت اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الأولمبي من كل من:"إياد شاهين، عاطف مطر، رائد العجوري، محمد حجاج، ماهر شحادة، حسن الراعي، ماجد أبو مراحيل، أحمد الدرة، سعيد الكيلاني، وائل الطحان، بشار موسى، محمود تمراز، محمد أبو طير، راشد المصري، محمد عاشور". 

وفي ختام اليوم الأولمبي جرت مراسم التكريم للاتحادات الرياضية، والجهات المشاركة والشركاء، وأعضاء اللجنة المنظمة، وتقديم الدروع لهم، والتقاط الصور التذكارية الجماعية في جو من البهجة والسرور.