غرفة تجارة نابلس تبحث سُبل التعاون الثنائي مع سفير جنوب افريقيا

غرفة تجارة نابلس تبحث سُبل التعاون الثنائي مع سفير جنوب افريقيا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم في مقر الغرفة سفير جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين شون بينفلدت، ترافقه سكرتيرة السفارة والقسم السياسي خوموتسو ماكي. وحضر اللقاء اعضاء مجلس الادارة طايل الحواري واياد الكردي، والمدير العام عصام ابو زيد، وخالد مصلح مدير العلاقات العامة.

وجرى في اللقاء بحث سُبل وآفاق التعاون الثنائي بين الغرفة وسفارة جنوب افريقيا، بما ينعكس على تعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين نابلس وجنوب افريقيا.

ورحب هاشم بالوفد الضيف، شاكرا لهم هذه الزيارة للبحث في العمل الثنائي المشترك، حيث اطلعهم على المشهد الاقتصادي في محافظة نابلس، وقدّم لهم نبذة عن واقع الاقتصاد المحلي من تجارة وصناعة والقطاعات الاقتصادية فيها ، بالاضافة الى نبذة عن الصناعات والمنتجات التي تتميز بها محافظة نابلس. واشاد هاشم بالعلاقات الثنائية التي تربط بين فلسطين وجنوب افريقيا، وابدى اهتماما بزيارة الوفد، معبرا عن امله في ان يكون اللقاء اليوم قاعدة للانطلاق منها نحو فتح آفاق عمل مشترك على الصعيد الاقتصادي وفتح الاسواق في جنوب افريقيا لتصدير منتجاتنا الفلسطينية، قائلا اننا على استعداد للعمل على كل المقترحات والافكار التي تمكننا من فتح علاقات اقتصادية عبر اللقاءات الثنائية بين رجال الاعمال، ومن تصدير السلع والمنتجات الوطنية الفلسطينية الفلسطينية الى سوق جنوب افريقيا، وحضور المعارض التجارية في البلدين.

من جهته، عبر بينيفلدت عن سعادته بلقاء رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة، مؤكدا على هدف الزيارة المتمثل بتقوية اواصر التعاون الثنائي الاقتصادي مع نابلس وفلسطين بشكل عام. واوضح ان سبب الزيارة هو تنمية وتعزيز العلاقة الاقتصادية والتجارية بين جنوب افريقيا وفلسطين، لما لذلك من تأثير على رفع قيم التبادل التجاري. وشدد على اهمية فتح الابواب من خلال استيراد وتصدير السلع الفلسطينية والجنوب افريقية بين البلدين، والتشبيك بين رجال الاعمال والمستثمرين في البلدين.

وجرى في اللقاء الحديث حول جلسة تجري السفارة الترتيبات لها لعقدها في شهر كانون اول من هذا العام في رام الله تجمع رجال اعمال وتجار من فلسطين، وممثلين اقتصاديين من جنوب افريقيا من اجل التشبيك الاقتصادي وتعزيز آفاقه بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية.    

واتفق في ختام اللقاء على المتابعة للجلسة التي طرحت في اللقاء، من اجل العمل على والتحضير الجيد من كلا الطرفين لها واخذ دورهما لانجازها، وضرورة التعاون في انجاح اهدافها.