ما هي أضرار استخدام الوقود بشكل سيئ للسيارة؟

ما هي أضرار استخدام الوقود بشكل سيئ للسيارة؟
يعتبر معدل قياس استهلاك الوقود المعروف في عالم السيارات بـ MPG، هو معدل قياس عدد الأميال التي تقطعها السيارة عبر كل جالون من سعة خزان الوقود.

هذا المعدل من الاستهلاك يمكن استغلاله بشكل سيئ عن طريق عادات قيادة سيئة، تزيد من معدل استهلاك السيارة للوقود وتكلف مالكها مزيدا من النفقات، وفق (العين الإخبارية).

لذلك تعرف على أسوأ معدل لاستهلاك الوقود بحسب معدلات القياس MPG، والأسباب التي تؤدي للاستهلاك السيئ للوقود لتجنبها.

السيارات الثقيلة مثل الشاحنات، وسيارات SUV، عادة ما تكون السيارات الأسوأ في معدل استهلاك الوقود، كونها أثقل في الوزن وتتطلب عزم أقوى للتقدم.

ودلل على ذلك وفق معدلات استهلاك الوقود لموديلات مثل سيارة كاديلاك "اسكيلاد" ضمن فئة SUV، التي تستهلك جالون لكل 16 ميلا تقطعها السيارة ما بين الطريق السريع والطريق داخل المدن، وشاحنة فورد F-150 التي تستهلك جالونا لكل 22 ميلا تقطعها مجتمعة ما بين الطريق السريع وطريق المدن.

في المقابل سيارات سيدان وهجينة أخف في الوزن مثل ميتسوبيشي Mirage، تستهلك جالون لكل 39 ميلا تقطعها ما بين الطريق السريع والطريق داخل المدن، وسيارة هيونداي إلنترا الهجينة التي تستهلك جالونا لكل 54 ميلا مجتمعة تقطعها ما بين الطريق السريع والطريق داخل المدن.

أسباب الاستهلاك السيئ للوقود:

من أسباب الاستهلاك السيئ للوقود، السيارة نفسها، كون نوع السيارة دائما ما يؤثر في معدل استهلاكها للوقود لعدة عوامل تشمل وزن السيارة.

الضغط السيء لإطارات السيارات، من الأسباب التي تؤدي لاستهلاك سيء للوقود.

انسداد منقيات الهواء والوقود أسفل غطاء المحرك، أيضا من الأسباب التي قد تؤدي لاستهلاك سيئ للوقود.

والأعطال التي قد تطول كلا من أنظمة ضخ الوقود والإشعال، قد تتسبب في معدل استهلاك سيئ للوقود.

التعليقات