إليكِ أهم الطرق الطبيعية لإزالة السموم من الثدي للوقاية من السرطان

إليكِ أهم الطرق الطبيعية لإزالة السموم من الثدي للوقاية من السرطان
يعتبر سرطان الثدي هو أحد أكثر أنواع السرطانات انتشارا بين النساء، لذا من المهم اتباع طرق وقائية والاهتمام بصحتك وصحة ثدييك للبقاء في أمان.

و يعد سرطان الثدي مرضا تخرج فيه خلايا الثدي عن السيطرة، ويمكن أن يبدأ في أجزاء مختلفة من الثدي لكن في معظم الأحيان يبدأ في القنوات أو الفصيصات، وفق (العين الإخبارية).

ووفقا للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، يمكن أن ينتشر سرطان الثدي خارج منطقة الثدي عبر الأوعية الدموية والأوعية الليمفاوية مصيبا أجزاء أخرى من الجسم.

إزالة السموم للوقاية من سرطان الثدي

وفقًا للإحصاءات التي قدمها الخبراء، يتم تشخيص واحدة من كل 8 نساء بسرطان الثدي خلال حياتهن، كما أن هذا المرض السبب الثاني الأكثر شيوعًا للوفاة بينهن.

الوقاية المبكرة خير من العلاج، لذا من المهم للنساء اتباع هذه النصائح لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي كالتالي:

1- الماء الساخن يوميا

اشربي رشفات صغيرة من الماء الساخن كل يوم لتوسيع وترطيب الخلايا، حيث يعمل كمنظف طبيعي للسموم سواء للجسم أو الثدي، و لن تحتاجي إلى إضافة أي مكون طبيعي إليه، لأن الماء الساخن العادي هو الأكثر فعالية.

2- التدليك اللمفاوي

تتمثل الوظيفة الرئيسية للأوعية اللمفاوية في نقل الفضلات من الأنسجة إلى القلب، حيث يقوم الجهاز الليمفاوي للجسم بإفراغ جميع السموم في قناة الأمعاء بحيث يتم إطلاقها جميعًا خارج الجسم.

التدليك اللمفاوي هو نوع من التدليك يعزز وظيفة الليمفاوية بشكل أكبر، حيث يعتبر إفراغ السموم من الجسم أمرًا مهمًا لضمان صحة الثدي كوسيلة جيدة للوقاية من هذا النوع من السرطان.

3- تفريش البشرة الجافة

يعتبر تفريش الجلد الجاف تقنية أخرى فعالة وغير مكلفة لمساعدة الجهاز اللمفاوي في إزالة السموم من الجسم بشكل منتظم، ويمكنك فعل ذلك حول منطقة الثدي مباشرة قبل الاستحمام.

4- تجنبي مضادات التعرق

استخدام مضادات التعرق التقليدية يمنع الجسم من إزالة السموم والاحتقان بشكل طبيعي، فالتعرق مهم للجسم لأنه يزيل السموم وبالتالي مفيد للصحة.

الطريقة الطبيعية الوحيدة لمنع رائحة الجسم من التعرق هي تنظيف نفسك كل يوم، حيث تبقي هذه الطريقة جسمك نظيفًا وكذلك تزيل السموم بشكل طبيعي.

5- زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على العديد من الخصائص العلاجية الرائعة، إذ يتمتع بالقدرة على تقليل الالتهاب ومساعدة الأعضاء على العمل بشكل أفضل والتواصل معًا بشكل أفضل كفريق واحد، لذا من الجيد تدليك الثدي به.

التعليقات