تعرفي على فوائد نزول الدورة الشهرية بموعد منتظم

تعرفي على فوائد نزول الدورة الشهرية بموعد منتظم
تعتبر الدورة الشهرية لديها أعراض صعبة، وتعد من أهم العمليات الفسيولوجية التي تمر بها جميع النساء كل شهر، فالحيض يقدم للنساء الكثير من الفوائد الصحية التي تحصل عليها، وخاصة إذا كانت ذات موعد محدد ومنتظم شهريا.

لذلك تعرفي على فوائد الدورة الشهرية المنتظمة:

- الحفاظ على توازن الهرمونات في جسم النساء، فالدورة الشهرية تساهم بجعل صحة المرأة جيدة، وأكثر نشاطا وحيوية، ولا تواجه أي صعوبات في النوم أو العلاقة الحميمي، فنزولها بشكل منتظم كل شهر يساهم بشكل كبير في تقليل فرص تعرضها للإصابة بالأمراض، ويقوي مناعتها، وفق (اليوم السابع).

- تقوية صحة العظام، نعم لا تشعرين بالاستغراب فالدورة الشهرية المنتظمة تعمل علي توازن بين هرمون الاستروجين وهرمون التستوسيترون، وهذه الهرمونات تعمل علي تقوية والحفاظ علي كثافة وحماية صحة العظام، وتقليل فرص الإصابة بالكسور أو الهشاشة، أو أي مكلة في صحة العظام.
 
-الحفاظ على صحة الغدة الدرقية ويجعلها أكثر قدرة علي القيام بوظيفاتها بشكل جيدة، وبكامل قوتها ودون التعرض لأي مشاكل فيها، كحدوث فرط في الغدة الدرقية، أو كسل في إفراز هرموناتها، ولذا فالدورة الشهرية مهمة لهذا الأمر، وتقلل فرص الإصابة بخلل بالغدة الدرقية.

-انتظام الدورة الشهرية يعد من أهم الحيل التي تساهم بشكل كبير في تجنب زيادة الوزن، لأنها تعمل علي توازن الهرمونات في الجسم، والحد من التعرض لارتفاع نسبة هرمون الإستروجين الذي يتسبب في تراكم الدهون في منطقتي البطن والأرداف، ولذا فانتظام الدورة الشهرية  يعد من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في الحد من زيادة الوزن.

التعليقات