المطران حنا يلتقي وفدًا من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية

المطران حنا يلتقي وفدًا من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية
المطران حنا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، وفدا من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية من مدينة سانت بطرسبورغ.

ورحب المطران حنا بزيارتهم، مؤكدا العلاقة التاريخية الوطيدة التي تربط الكنيستين الشقيقتين في روسيا والقدس، قائلا: "بأننا من خلالكم نوجه تحية المحبة والاحترام والتقدير لصاحب الغبطة والقداسة بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الروسية كيريل ولكافة إخوتنا المطارنة والأكليروس والشعب في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية الشقيقة".

وأضاف: "إننا نرفض التحريض الممارس من قبل أبواق إعلامية وغيرها في الغرب والتي تستهدف غبطة بطريرك روسيا ونعتبر بأن هذا التحريض هو استهداف للكنيسة الأرثوذكسية كلها".

وتابع المطران حنا: "فنحن في الوقت الذي فيه نصلي ونسأل الله من أجل أن تنتهي الحرب في أوكرانيا، وأن تسود لغة الحوار والسلام، فإننا نقول أيضا بأن بطريرك الكنيسة الروسية الأرثوذكسية ليست جزءً من أي صراع سياسي، وهو يقود أكبر كنيسة أرثوذكسية بالعالم من الناحية العددية".

وأكمل: "نستهجن كيف أن هنالك استهداف لبعض الأبرشيات الروسية أو التابعة للكنيسة الروسية في العالم فهذا اضطهاد واستهداف غير مسبوق ويبدو أن هؤلاء الذين يمارسون هذه الضغوط على الكنيسة الروسية ورئاستها إنما يستهدفون رسالتها والقيم الإنسانية والروحية التي تنادي بها".