كيف تضعي الكونتور على الوجه المربع؟

كيف تضعي الكونتور على الوجه المربع؟
من الممكن للكونتور أن يغير الوجه، من خلال إخفاء ملامح الوجه غير المرغوب فيها، وإبراز أخرى أكثر جمالاً ولكن للحصول على مظهر منحوت بشكل مثالي، من المهم الأخذ بالاعتبار شكل الوجه، بما فيه الوجه المربع.

فإذا كنت من صاحبات الوجه المربع، نرصد لك كيفية وضع الكونتور للوجه المربع، ليبدو أكثر نعومة وجمالاً وتحديد المناطق الحادة فيه، وفق (سيدتي).

أهمية كونتور الوجه

في السنوات الأخيرة، بدأت تقنية كونتور الوجه تلاقي رواجاً كبيراً وانتشاراً بين النساء، نظراً إلى فوائده التجميلية الكثيرة، فهو يُستخدم لإخفاء المناطق غير المرغوب فيها في الوجه، وإبراز المناطق الجميلة، وذلك وفق رغبة المرأة.

و تكمن أهميته في قدرته على نحت الوجه وتجميل ملامحه، مثل تصغير الأنف، تكبير الخدود أو تنحيفها وككريم الأساس، يأتي كونتور الوجه بتركيبات متعددة وبألوان مختلفة، فاتحة وداكنة، لتناسب مختلف ألوان وأنواع البشرة.

خطوات تطبيق الكونتور للوجه المربع

في الوجه المربع، يكون الصدغان والوجنتان وخطوط الفك في العادة بالعرض نفسه، مع وجود ذقن صغيرة، لذلك يكون الهدف من وضع الكونتور للوجه المربع هو تحديد محيط الوجه وجعل ملامحه أكثر نعومة انطلاقاً من ذلك، يجب تطبيق الكونتور على أطراف الوجه الحادة، واختيار الكونتور بلون أغمق بدرجتين أو أكثر من لون بشرتك، مع الحرص على المزج الجيد للكونتور للحصول على مظهر طبيعي.

أما طريقة تطبيقه فهي كالتالي:

- لتنحيف الزوايا الحادة لوجهك المربع وجعلها أكثر استدارة، قومي بتطبيق الهايلايتر على أعلى الخدين وتحت العينين وأسفل زوايا الفم مباشرة، باستخدام فرشاة الكونتور.

- وبالفرشاة نفسها، مرري الكونتور على زوايا الجبهة، من ثمّ على الخط العلوي للجبهة وفي وسطها، مما يمنح الجبهة مظهراً أكثر استدارة.

- من ثمّ، طبقي الكونتور في محاذاة خط الفك السفلي، بعدها ضعي الهايلايتر على زوايا الفك.

التعليقات