النضال الشعبي بسلفيت: الاحتلال يرتكب مجزرة بيئة باقتلاع 1500 شجرة زيتون بقراوة بني حسان

النضال الشعبي بسلفيت: الاحتلال يرتكب مجزرة بيئة باقتلاع 1500 شجرة زيتون بقراوة بني حسان
رام الله - دنيا الوطن
أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني المجزرة البيئية البشعة التي ارتكبتها  قوات الاحتلال بحق أشجار الزيتون بقراوة بني حسان، والتي تأتي ضمن سياسات الاحتلال الرامية لصالح توسيع المستوطنات والمشاريع الاستيطانية على الأراضي الفلسطيني وجاء ذلك خلال اجتماع لفرع الجبهة في سلفيت بحضور عضوي المكتب السياسي مراد حرفوش وأشرف عكة، وعضوي اللجنة المركزية احمد عرّام وفراس قدري، وسكرتير فرع سلفيت وجيه الزوياني وعدد من كوادر الجبهة بالمحافظة.

وقال حرفوش أن تصاعد اعتداءات المستوطنين وبحماية ورعاية جيش الاحتلال على البلدات والقرى الفلسطينية، وأن المزارعين في بلدة قراوة بني حسان حيث تم اقتلاع آلاف أشجار الزيتون المثمرة المملوكة لهم بعد وصولهم إلى أراضيهم بالمنطقة الشمالية وتعرف العواريض وبير ابو عمار، المهددة من قبل سلطات الاحتلال بحجة أنها مصنفة "ج". وان امعان الاحتلال بمهاجمة الاهالي وقطع اشجار الزيتون، يأتي في إطار الحرب الاستيطانية المتواصلة بهدف تنفيذ الضم التدريجي وعمليات التهجير القسري للمواطنين عن اراضيهم.

وبدوره أضاف أشرف عكة أن سياسات الاحتلال الرامية للتوسع الاستيطاني في محافظة سلفيت والتي كان اليوم اقتلاع 1500 شجرة زيتون، تضاف إلى سجل جرائم وإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال.

ودعا عكة المجتمع الدولي حكومات وشعوب ومنظمات مجتمع مدني للتحرك الفاعل من أجل وقف هذا العدوان المدمر لشعبنا ووضع حد لممارسات الاحتلال، وبتأمين الحماية الدولية لشعبنا ولأرضنا وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، ومعاقبة الاحتلال على جرائمه المستمرة بحق الارض والانسان.

هذا وناقشت الجبهة خلال الاجتماع الأوضاع التنظيمية واخر المستجدات السياسية ووضع برنامج عملها للمرحلة القادمة وكذلك وضع برنامج للتدريب وتمكين المرأة من خلال الاطار النسوي للجبهة كتلة نضال المرأة.