شؤون اللاجئين واللجنة الشعبية في دير عمار توزعان منحة الطالب الجامعي على طلبة المخيم

شؤون اللاجئين واللجنة الشعبية في دير عمار توزعان منحة الطالب الجامعي على طلبة المخيم
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
وزعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية بالتعاون مع اللجنة الشعبية اليوم منحة الطالب الجامعي لطلبة مخيم دير عمار برعاية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين د.أحمد أبو هولي.

وقام وكيل دائرة شؤون اللاجئين السيد أنور حمام ورئيس اللجنة الشعبية في مخيم دير عمار د.حسن صافي بتوزيع المنحة المالية، وبحضور مدير مخيمات الوسط محمد عليان وعضو اللجنة الشعبية لخدمات مخيم دير عمار وجيه حدوش وممثلي مؤسسات وفعاليات المخيم واهالي الطلبة، وجرى توزيع المنح الجامعية في مقر دائرة شؤون اللاجئين في رام الله.

وقال وكيل دائرة شؤون اللاجئين السيد أنور حمام ان المنحة تأتي ضمن توجهات الدائرة الجديدة في الإستثمار بالشباب من خلال تمكينهم أكاديمياً، ومن هنا جاءت مشاريع الدائرة في تقديم منح سنوية للطلبة المتفوقين في كافة المخيمات.

وأكد حمام أن الطلاب هم إستثمار المستقبل وجزء من الدفاع عن حقوق اللاجئين وتحديدا الحق بالعودة، وأن الدائرة تسعى لعقد العديد من الاتفاقيات مع الجامعات من أجل اسناد طلبة المخيمات.

 وأضاف أن الشباب سيساهمون في اظهار صورة المخيم الحقيقية والصمود والصبر رغم النكبة وانه ما زال المخيم يُخرج العديد من المبدعين الذين يستحقون الدعم والإسناد.

وأضاف وكيل الدائرة أن مخيم دير عمار من المخيمات المميزة من الناحية التعليمية والثقافية وأن المخيم قد خرج العديد من أصحاب الكفاءات الذين تتلمذ على أيديهم العديد من المبدعين في الوطن.

ونقل حمام تحيات رئيس الدائرة د.أحمد أبو هولي لأهالي مخيم دير عمار وإهتمامه الكبيرة باحتضان الطلبة الجامعيين وتوفير كافة الامكانات التي تخفف عن كاهلهم العبء المالي وحرصه على النهوض بالواقع التعليمي في المخيمات .

وتمنى مدير مخيمات الوسط محمد عليان التوفيق لطلبتنا، وأكد أن المنحة هي شيء رمزي من الدائرة من باب التضامن والشعور بأهالي الطلبة.

ودعى الطلبة للإنخراط في مؤسسات المخيم والمشاركة في فعاليات المخيم والدائرة من أجل تعزيز دور الشباب في المخيم وتنمية قدراتهم.

وأشاد رئيس اللجنة الشعبية لمخيم دير عمار د. حسن صافي بمنحة الطالب الجامعي وبجهود دائرة شؤون اللاجئين على استمراريتها كل عام وبشكل دوري، مثمنين أيضاً جهود د.أحمد أبو هولي وإهتمامه الكبير بالمخيمات الفلسطينية والنهوض بواقعها، وهنأ الطلبة المتفوقين في المخيم وتمنى لهم التوفيق في حياتهم الجامعية، وهنأ صافي وكيل دائرة شؤون اللاجئين بمنصبه ووجوده في دائرة شؤون اللاجئين، وجرى في ختام اللقاء توزيع المنح على الطلبة المتفوقين .

التعليقات