اتحاد حق ينظم ندوة اجتماعية في مخيم الرشيدية جنوب لبنان

اتحاد حق ينظم ندوة اجتماعية في مخيم الرشيدية جنوب لبنان
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد لجان حق العودة الفلسطينية ( حق )، ندوة إجتماعية تناولت الأوضاع المعيشية والاجتماعية لمخيم الرشيدية جنوب لبنان. 

وشارك فيها كوادر وأعضاء وأنصار الاتحاد في المخيم، وعدد من الناشطين في الحقل الوطني والاجتماعي والنقابي، إضافة لقيادة الجبهة في المخيم ومنطقة صور يتقدمهم عبد كنعان ووليد فاعور.

وابتدأت الندوة بكلمة ترحيب من الرفيق تيسير موسى، ثم الوقوف تحية للشهداء والاسرى.

تحدث بالندوة عضو قيادة الاتحاد الرفيق كامل الحسن، الذي عرض للأوضاع المعيشية التي يرزح تحت وطأتها ابناء مخيم الرشيدية، في ظل محدودية تقديمات وكالة الغوث حيث النقص الحاد بعدد الاطباء، وصعوبة تأمين التحويل للمستشفيات، وعدم انجاز مشروع ترميم واعادة اعمار البيوت المتصدعة والآيلة للسقوط، إضافة لعدم فتح ملف شبكة الأمان الاجتماعي أمام العشرات من العائلات المستحقة. 

ودعا الحسن إدارة (أونروا) إلى التعاطي بمسؤولية مع احتياجات ومطالب المخيم، ووضع آليات عملية لتحقيقها من اجل التخفيف من المعاناة في ظل حالة الفقر والجوع التي تخطت ما نسبته 90% من أبناء المخيم.

بدوره طالب عمران الجمل بمضاعفة تقديمات منظمة التحرير الفلسطينية بما يلبي حاجة اللاجئين في لبنان بسبب الاوضاع الاقتصادية المعقدة التي يمر بها الشعب اللبناني الشقيق والتي تنعكس بشكل مضاعف على شعبنا في المخيم، وعموم المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان. اضافة لتضافر جهود المنظمة مع الدولة اللبنانية والاونروا من اجل التحرك دوليا لتوفير الاموال المطلوبة لاعتماد خطة طوارئ اقتصادية شاملة ومستدامة للاجئين في لبنان دعما لنضالهم من اجل انتزاع حقهم بالعودة الى ديارهم تطبيقا للقرار ١٩٤ نقيضا لكل مشاريع التوطين والتهجير.

التعليقات