عاجل

  • القناة 14: متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذار في كفار عزة تم رصد إطلاق صاروخ واحد من غزة

  • بيان جيش الاحتلال: حركة حماس تتحمل مسؤولية كل ما يحدث من غزة

  • بيان جيش الاحتلال يزعم: طائرات حربية استهدفت موقع لتخزين المواد الخام المستخدمة في إنتاج الصواريخ وسط قطاع غزة

  • صفارات الإنذار تدوي في كفار عزة بغلاف غزة


كيف تعتني بالنباتات المنزلية بشكل آمن؟

كيف تعتني بالنباتات المنزلية بشكل آمن؟
يعتبر اقتناء النباتات في المنزل يعد خياراً رائعاً يمكنك اعتماده، إذا ما أردت إضفاء روح التجدد والتغيير على منزلك، فالنباتات والزهور العطرية تنقي الهواء، كما تبعث رؤيتها على الراحة النفسية والاسترخاء وتُشعرك بالسعادة.

وتتطلب النباتات المنزلية رعاية خاصة لتظل دوماً في أوج ازدهارها، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال اتباع النصائح الآتية، وفق (سيدتي).

كيفية ري النباتات المنزلية بحكمة

من المهم عدم الإفراط في ري النباتات المنزلية، والعمل على سقاية التربة بحكمة وفقاً لنوع النبات حتى تصبح التربة رطبة، فالري الزائد من شأنه إلحاق الضرر بجذور النبات وإعاقة نموه، وطالما أن التربة رطبة هذا يعني أنها لا تحتاج بعد إلى الري، وعليك الانتباه أيضاً أن أواني نباتاتك مزودة بفتحات تصريف، حتى لا يتم غمرها بالمياه مما يؤدي إلى إصابة الجذور بالعفن وموت النبات، وعليك التأكد أيضاً من سقاية التربة فقط دون الأوراق والزهور، حتى لا يتسبب ذلك في فساد الأوراق وإصابتها بالعفن.

أهمية عدم الإفراط في تعريض النباتات المنزلية للشمس

تتطلب النباتات المنزلية تعرضها لضوء الشمس لتؤدي عملية التمثيل الضوئي، لذا من المهم التركيز على مستوى الإضاءة ومدى تسليطها على النباتات، فالنباتات التي لا تحصل على قدر كافٍ من الضوء تصاب بالشحوب ولا تنمو بشكل صحي، وإذا تم الإفراط في تعريضها للشمس فسيعزز ذلك من جفافها مما سيؤدي إلى تدميرها، وينصح الخبراء عدم تعريض النباتات لأشعة الشمس المباشرة خاصة في فصل الصيف، تفادياً لجفاف التربة وموت النبات.

أما في الشتاء فيمكنك وضع النباتات في أقرب مكان يصله ضوء الشمس، وينصح خبراء العناية بالنبات بالبدء في زراعة نباتات الظل التي لا تحتاج إلى التعرض للشمس بشكل كبير، قبل الاتجاه إلى زراعة أنواع النباتات المنزلية الأخرى، التي قد تحتاج إلى رعاية بشكل أكبر، حتى يتسنى لك تعلم كيفية الاعتناء بالنباتات وفهم احتياجاتها من الضوء.

و يعتبر التخلص من الأوراق الميتة من أهم خطوات العناية بالنباتات المنزلية على الإطلاق، فإذا وجدت أي أوراق ميتة أو مصابة بالآفات فعليك التخلص منها على الفور، كي لا تنقل العدوى إلى بقية الأوراق وتتسبب في قتل النباتات المنزلية.

التعليقات