خبر للنشرمدرسة الأمهات والرؤية الفلسطينية تنفذان فعالية ترفيهية لطلاب مدرسة بيت امرين

خبر للنشرمدرسة الأمهات والرؤية الفلسطينية تنفذان فعالية ترفيهية لطلاب مدرسة بيت امرين
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية مدرسة الأمهات و الرؤية الفلسطينية، اليوم فعالية  ترفيهية لطلاب مدرسة بيت امرين الأساسية للبنين يمشاركة قرابة 150 طالب.

ونفذ النشاط من جمعية مدرسة الأمهات الاخصائية الاجتماعية لارا يعيش والاخصائية شروق شحادة والمتدربة سندس دويكات بالاضافة الى منسقة موقع بيت امرين هناء محمود.

تهدف الفعالية الى تعزيز مفاهيم التعاون والعمل يدا بيد من اجل الوصول الى النجاح، والتركيز من اجل تحقيق الهدف المرغوب، ومحاولة الوصول الى التكافؤ العضلي والعقلي. وأيضا ساهمت في تقوية روح المشاركة وروح الفريق وحب العمل الجماعي المشترك لدى الطلاب، بالإضافة الى ترسيخ فكرة استغلال الفرص والمحافظة عليها والتمسك بها.

تضمن الفعالية عدة نشاطات، حيث تم تقسيم الطلاب الى عدة مجموعات ليتم تنفيذ النشاطات بكفاءة عالية. كان النشاط الأول عبارة عن الباراشوت والطابة، حيث يمسك 12 طالب الباراشوت من اطرافه ويحاولون تحقيق التوازن لبقاء الطابة في المنتصف ورفعها بشكل انسيابي سلس مع المحافظة على عدم خروجها من الباراشوت الى الخارج، تم تحقيق في هذا النشاط عدة اهداف التي تتلخص في التعاون والمشاركة والتركيز والتكافؤ العضلي والفكري. 

وكان النشاط الثاني عبارة عن تقسيم الطلاب الى مجموعات وإعطاء كل طالب بالون يعمل على نفخه ورميه للأعلى وعليه المحافظة على البالون الخاص به، وهنا تم التركيز على فكرة استغلال الفرص والمحافظة عليها.

وبذلك قامت الجمعية بعمل يوم ترفيهي للطلاب للتأثير إيجابيا على الجانب النفسي للطلاب بطريقة غير مباشرة  للمساهمة في بناء شخصيات متعاونة متصالحة مع ذاتها بعيدا عن جو الدراسة.