أبوغزاله: لبنان لن يصبح دولة نفطية وعليه تأمين غذائه ودوائه محلياً في أسرع وقت

أبوغزاله: لبنان لن يصبح دولة نفطية وعليه تأمين غذائه ودوائه محلياً في أسرع وقت
رام الله - دنيا الوطن
استقبل وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، أمين سلام في مكتبه سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية" والوفد المرافق له بحضور مدير عام الوزارة الدكتور محمد أبو حيدر، حيث بحث الطرفان عددا من القضايا المحلية والدولية.

وخلال الاجتماع، الذي حضره نقيب تكنولوجيا التربية في لبنان الدكتور ربيع بعلبكي، أعرب الدكتور أبوغزاله عن ثقته بالكفاءات والإمكانات التي يزخر بها لبنان وبالمقومات الحيوية والجغرافية والموارد الطبيعية والبشرية المتنوعة التي يتمتع بها، مؤكداً على ضرورة الإسراع في صناعة الدواء والغذاء محلياً لتأمين الاكتفاء الذاتي، والمضي قدماً في خطة التحول الرقمي التي تبنتها الحكومة اللبنانية لتطوير أداء القطاع العام.

وأعلن الدكتور أبوغزاله عن مشروع إنشاء مصنع في لبنان لإنتاج الأجهزة الذكية من حواسيب محمولة وهواتف ذكية وأجهزة لوحية مخصصة للتعليم لتغطي السوق المحلي اللبناني وليتم تصديرها من لبنان إلى العالم.

وحول اتفاق ترسيم الحدود مع العدو الصهيوني، قال أبوغزاله "إن لبنان لن يصبح دولة نفطية لأن اسرائيل لم تلتزم بأي اتفاق طوال تاريخها، ولن تسمح للبنان باستخراج النفط والغاز"، مضيفاً أن اللبنانيين عليهم العمل بجدية للخروج من الأزمة بدلاً من انتظار النفط الذي سيستغرق العديد من السنوات لاستخراجه وبيعه في أحسن تقدير.

وطالب أبوغزاله الحكومة اللبنانية بإنشاء هيئة مستقلة للنفط والغاز، على أن تتمتع باستقلالية وصلاحيات مثل ما يتمتع به مصرف لبنان المركزي.

 بدوره استعرض الوزير سلام خطط الوزارة في تأمين الاكتفاء الذاتي وحماية المستهلك، وتعزيز الإنتاج الوطني وفتح المنافسة التي تحسن من نوعية وأسعار الخدمات المقدمة للمواطنين وتمنع الاحتكار.

واتفق الجانبان على الإسهام معا في دعم المشاريع القائمة ما بين المجموعة وشركائها وخاصة في مجال اقتصاد المعرفة والتحول الرقمي.

 

التعليقات