أهم النصائح قبل توقيع عقد شراء السيارات الكلاسيكية

أهم النصائح قبل توقيع عقد شراء السيارات الكلاسيكية
تتنوع مصادر شراء سيارة كلاسيكية، بما في ذلك المزادات العلنية وعروض تعلن عنها ماركات السيارات البارزة التي ترغب في تصفية مجموعة من الموديلات القديمة لم يتم بيعها.

ومن الضروري عند حضورك مزاد شراء سيارة، أن تكون على علم بكل ما يتعلق بالسيارة من حالتها وتاريخ استخدامها، ودراسة شاملة عن سجلاتها مهما تعددت الأسباب ينبغي على قائد السيارة الذي يرغب باقتناء السيارات الكلاسيكية معرفة بعض الأمور قبل الإقبال على هذه الخطوة، لذا ننقل لك نصائح، عليك اتباعها قبل شراء هذا النوع من السيارات، وفق (سيدتي).

نصائح

- أدركي الفرق بين السيارات الحديثة والسيارات الكلاسيكية، فالسيارة الكلاسيكية تتطلب الكثير من الاهتمام، وإنفاق نصيب أكبر من الوقت للمحافظة عليها أكثر من قيادتها، لذا ينبغي الحصول على قدرٍ كبير من الخبرة للتعامل معها وأنّ تتوفر لديكِ ميزانية أعلى.

- قد تقع عينيك على إحدى السيارات الكلاسيكية فتُعجبك، هنا ينبغي عليكِ التحكم في عواطفك قبل الإقدام على شرائها، حددي أسلوبك المفضل في السيارات وتوسيع خياراتك قدر الإمكان، وينبغي الإدراك أنّ السيارات الكلاسيكية غالباً ما تتطلب قدراً كبيراً من الصيانة، لذا يُفضل اختيار سيارة غير نادرة بشكل كبير، لإمكانية الحصول على قطعها وأجزائها في مراكز الصيانة.

- عادةً ما يكون تأمين سيارة كلاسيكية أكثر تكلفة من تأمين سيارة جديدة، كذلك فإنّ أقساط التأمين تختلف بشكل كبير بين العلامات التجارية والموديلات المختلفة، لذا يلزمك العثور على شركة تأمين متخصصة في السيارات القديمة، وستحتاجين على الأرجح إلى حزمة تأمين شاملة لحمايتها من السرقة والتلف.

- ينبغي عليكِ تعلم بعض الأمور الميكانيكية عند شراء سيارة كلاسيكية، بلا شك أنّك ستحتاجين للذهاب إلى شخص ميكانيكي مختص في السيارات القديمة، إلا أنّ كثرة التكرار على تلك المراكز والورش ستُكلفك مبالغ مالية باهظة، لذا ينبغي عليكِ تعلم بعض المهارات الميكانيكية للقيام بالإصلاحات اليومية والصيانة بنفسك.

- حذارٍ من الصدأ، إذا لاحظتِ وجود أي صدأ على السيارة، فلابد من إعادة النظر في ذلك العرض، حيث إنّ خبراء السيارات الكلاسيكية يميلون إلى الابتعاد عن السيارات التي أصابها الصدأ، لأنّ عملية ترميمها يتطلب استبدالاً أو صيانة شاملة للهيكل، الأمر الذي قد يؤدي إلى فقدان السيارة لطابعها الأصلي.

كيف تختارين سيارة كلاسيكية جيدة؟

من حسن الحظ أن السيارات الكلاسيكية الموثوقة، معلومة لدى عدد كبير من الخبراء في عالم السيارات، وعند سعي أحد العملاء لاقتناء سيارة كلاسيكية، تكون الموديلات التالية من ضمن المرشحين من جانب الخبراء: فولكسفاجن "بيتل"، وطراز Chevrolet Impala SS موديل 1994، وطراز فورد موستانج بداية من موديل 1979، وجييب شيروكي XJ بداية من موديل 1983.

-كيف تحافظين على السيارة الكلاسيكية؟

مجموعة من النصائح ستمنحك القدرة على رعاية سيارتك الكلاسيكية، منها استخدام النوع الصحيح من زيت المحرك المخصص لموديل وعمر السيارة.

التزم دائم بالصيانة في موعد محدد لضمان استمرار عملها بكفاءة، ركن السيارة دائماً في مكان مخصص لها وعدم تركها في أماكن مكشوفة.

التعليقات