قلقيلية: تخريج فريق برنامج" فرصة"

قلقيلية: تخريج فريق برنامج" فرصة"
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
نظم فرع جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية ومكتب رئاسة الوزراء حفل تخريج لفريق برنامج "فرصة " الذي نظمته الحكومة الفلسطينية من خلال مكتب رئيس الوزراء والذي يهدف الى تعزيز مفاهيم المواطنة من خلال اشراك عناصر المجتمع المختلفة ايجابيا في عمليات البناء المجتمعي من خلال التطوع.

وشارك في التكريم نائب المحافظ اللواء حسام ابو حمدة، و مدير الفرع د. عطية مصلح، ومدير برنامج فرصة وممثل مجلس الوزراء السيد سامي حسونة، ومدير التوجيه السياسي والوطني العميد خالد المدني وعضو المجلس البلدي ابراهيم حسنين ومشرف التدريب المهني سعد زيد واكرام عودة المنسقة الاعلامية للبرنامج ومنسق البرنامج في قلقيلية/ نائب رئيس مجلس اتحاد الطلبة احمد نزال والطلبة المشاركين بالبرنامج.

وافتتح حفل التخريج بآيات عطرة من الذكر الحكيم فالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ومن ثم التعريف ببرنامج فرصة.

وخلال كلمته اشار نائب المحافظ الى الشباب الفلسطيني الذي يشكل العمود الفقري لنهضة المجتمع، مباركا للمشاركين اجتيازهم هذه المرحلة معبرا عن اهمية البرنامج في تنمية قدرات الشباب وتعزيز مفاهيم الخدمة المجتمعية لديهم، مثمنا الدور الكبير لحاضنة الشعب الفلسطيني جامعة القدس المفتوحة في تسليط الضوء على القضايا التي تنهض بالمجتمع الفلسطيني وتعزز صموده، شاكرا مكتب مجلس الوزراء على تبنيه للبرنامج الذي يهدف لتعزيز مفهوم التطوع لدى الشباب.

بدوره نقل د. مصلح تحيات رئيس الجامعة أ. د. سمير النجدي للحضور، مباركا للخريجين هذا الانجاز في تجسيد العمل التطوعي في فلسطين، والذي يسهم في بناء الشخصية الوطنية لطلبتنا لخلق جيل صلب قادر على مواجهة التحديات، ويمتلك روح الانتماء والتطوع والتفاعل مع مؤسسات المجتمع المحلي بأطيافه كافة، مهنئا الخريجين على التزامهم وأداؤهم داعيا اياهم لان يكونوا خير سفراء لنشر محتوى البرنامج الذي يسهم في الحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني وتماسكه

من ناحيته نقل مدير برنامج فرصة تحيات دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد شتية رئيس الجسم التوجهي لبرنامج الخدمة المدنية المجتمعية فرصة، شاكرا المشاركين على التزامهم واجتيازهم التدريبات الخاصة بواقع 120 ساعة تدريبية والتي تتقاطع مع احتياجات الشباب وبالتالي احتياجات المجتمع، شاكرا جامعة القدس المفتوحة حاضنة الانشطة المجتمعية والمؤسسات الشريكة على ترسيخها مفهوم الخدمة المجتمعية من خلال شراكاتها المجتمعية في المجالات كافة.

وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين وتوزيع الشهادات على الطلبة فريق فرصة.