تعرفي على فوائد وأضرار تمارين الوجه

تعرفي على فوائد وأضرار تمارين الوجه
تميل الكثير من السيدات للقيام بتمارين الوجه، فهل تساءلت يوماً عن فوائد وأضرار هذه التمارين؟ فعلى الرغم من أن ترهل الجلد وضعف عضلات الوجه وتباطؤ عملية إنتاج الكولاجين في البشرة، هي كلها أمر لا مفر منه مع التقدم في السن، إلا أن أنصار تمارين الوجه يؤكدون أنها تعالج ترهل الخدين والفكين من دون جراحات تجميلية مكلفة أو تدخل جراحي.

فوائد تمارين الوجه

تساعد تمارين الوجه التي يتم تنفيذها بشكل صحيح، على تقوية عضلات الوجه المترهّلة وتنشيطها وتحسين لون البشرة وتعزيز مرونتها، والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة، ومكافحة ظهور علامات التقدم في السن على البشرة إضافة إلى ذلك، تعزز تمارين الوجه الدورة الدموية في الجلد، مما يمنح وجهك تورداً طبيعياً، ويجعل البشرة أكثر إشراقة وتوهجاً، وفق (سيدتي).

تساعد تمارين الوجه على تقليل الضغط على عضلات الوجه وجعلها أكثر مرونة، مما يسهم في تحسين شكل وجهك ورقبتك هذا وتعمل تمارين الوجه على التقليل من مظهر الندبات السميكة، التي تصبح أرق وأكثر مرونةً، فضلاً عن أنها تعيد توزيع الدهون في الوجه بشكل متساوٍ لكن مثل أي تمارين روتينية، تتطلب تمارين الوجه التزاماً طويل الأمد للحصول على النتائج المرجوة والحفاظ عليها، واعلمي أنها لن توفر لك نتائج فورية كما يفعل البوتكس أو الإجراءات التجميلية الأخرى.

أضرار تمارين الوجه

عند المبالغة في تمارين الوجه، وممارستها بشكل خاطئ، تصبح الأضرار الناتجة منها أكثر بكثير من فوائدها، مما يعيق سعيك إلى الحصول على إطلالة أكثر شباباً وبشرة مشدودة خالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة ففي هذه الحالة يمكن أن تكون لتمارين الوجه تأثيرات غير مرغوبة، كجعل البشرة تبدو أكثر ترهلاً كذلك، فإن ممارسة تمارين الوجه بشكل متكرر من دون قاعدة صحيحة، تؤدي إلى تمدد الجلد وليس شدّه.

التعليقات