مباشر | تغطية صحفية: تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة #عاجل #دنيا_الوطن

تعرف على أسباب ظهور ألوان الأدخنة المتصاعدة من "شكمان" السيارة

تعرف على أسباب ظهور ألوان الأدخنة المتصاعدة من "شكمان" السيارة
يعتبر تصاعد الأدخنة من أماكن مختلفة من السيارة في أثناء السير من العلامات التي لا تبشر بالخير عند ظهورها.

والأدخنة التي تتصاعد من "شكمان" السيارة، لديها ألوان مختلفة، كل لون يدلل على مشكلة تتطلب التعامل معها عن طريق خبير صيانة، يكشف عنها موقع "كار باظ" ضمن هذا التقرير.

أسباب تصاعد الدخان من السيارة:

تصاعد الدخان من السيارة يكون في الغالب نتيجة للجهد الزائد الذي يبذله المحرك، وهي من علامات الأعطال التي يجب ألا يتهاون معها مالك السيارة.

الدخان الأسود
من أنواع لون الأدخنة التي قد تتصاعد من السيارة، الدخان الأسود، وهو النوع الأكثر شيوعا، والسبب الرئيسي في تصاعد هذا النوع من الدخان، هو حرق محرك السيارة لكمية وقود أكثر مما ينبغي.

أيضا من أسباب تصاعد هذا النوع من الأدخنة، أي عطل يلحق بعملية حقن الوقود للمحرك، وأيضا اتساخ منقي هواء المحرك، أو تعرض منظم ضغط الوقود لعطل.

لون الأدخنة الرمادي
من أنواع ألوان الأدخنة التي قد تواجهها السيارة، لون الدخان الرمادي، وهو من أنواع الدخان الأكثر تعقيدا للتعرف على اسبابه الحقيقية.

ومن الأسباب التي حددها الخبراء وقد ينتج عنها تصاعد أدخنة رمادية من السيارة، عطل في المنظومة التربونية بالمحرك يؤدي لعملية احتراق غير مكتملة للوقود، وأيضا قد ينتج دخان رمادي عن تسريب سائل ناقل السرعة لغرفة الاحتراق الداخلي بالمحرك.

الأدخنة البيضاء
من أنواع الأدخنة التي قد يلاحظها السائق وتتصاعد من المحرك، الدخان الأبيض، ويتسبب به تسريب في منظومة الاحتراق الداخلي بالمحرك، أو تسريب من نظام تبريد المحرك أو تصاعد مياه متبخرة من أجزاء المحرك.

الأدخنة الزرقاء
تصاعد أدخنة زرقاء من السيارة يكون السبب الشائع لحدوثها هو احتراق زيت السيارة، هذا الزيت الذي من المفترض أن يستخدم لتسهيل عمل المحرك، وقد ينتج ذلك عن تسريب الزيت لغرفة الاحتراق الداخلي بالمحرك.

التعليقات