حنا: التآمر على القضية الفلسطينية مستمر ومتواصل

حنا: التآمر على القضية الفلسطينية مستمر ومتواصل
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس: إن "التآمرعلى القضية الفلسطينية مستمر ومتواصل ومنذ سنين طويلة ، واستذكر في هذا اليوم وهي ذكرى رحيل الشهيد أبو عمار ما قاله لي في اخر لقاء لنا في المقاطعة في رام الله قبل نقله للعلاج في فرنسا حيث قال : " أرضينا بالهم والهم ما رضي فينا".

وأضاف: "هذه الكلمات البسيطة انما تشير وبشكل واضح الى ما تعرض له شعبنا من تآمر ومن محاولات لتصفية القضية الفلسطينية ولكننا نقول لمن يجب ان يعرف بأن القضية الفلسطينية باقية وشعبنا باق ولا توجد هنالك قوة في هذا العالم قادرة على شطب وجودنا والغاء حقوقنا وتصفية عدالة قضيتنا .
لقد رحل عنا ابو عمار وانا لست من اولئك الذين يؤلهون الرؤساء الذين يرتكبون اخطاء ولكننا لا يمكن ان نتجاهل الصفحات المشرقة من حياته المليئة بالتضحية والفداء والدفاع عن القضية الفلسطينية".

وتابع: "الاخطاء موجودة عند ابو عمار وعند غيره ونحن لا نؤمن بأن هنالك انسانا معصوما عن الخطأ فالاخطاء لا يمكنها ان تغطي على ما يقوم به الشخص من افعال طيبة ومواقف وطنية ونضال وتفان في الدفاع عن القضية الفلسطينية".

وأشار أنه وفي "ذكرى أبو عمار نؤكد بأن شعبنا الفلسطيني لن ينساه ولن ينسى المرحلة الاخيرة من حياته التي فيها  حوصر وعوقب الى ان مات مسموما لان هنالك من رأوا في هذا العالم بأن ابو عمار يقف حائلا وحاجزا امام اطماعهم ومخططاتهم .
رحمك الله يا ابو عمار وشعبنا الفلسطيني سيبقى وفيا لعطائك وتضحياتك وصمودك وخاصة في الحقبة الاخيرة من حياتك ، فقد قبلت ان تموت محاصرا بدلا من الاستسلام والقبول بالاملاءات التي ارادها الاحتلال لك ولشعبنا".

وأوضح أن "شعبنا الفلسطيني بكافة اطيافه السياسية سوف يواصل مسيرة النضال وصولا الى الحرية المرتجاه ولن يستسلم الفلسطينيون اطلاقا ولن يرفعوا الراية البيضاء".