المطران حنا: جرائم الاحتلال لا تسقط بالتقادم

المطران حنا: جرائم الاحتلال لا تسقط بالتقادم
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم، إن "جرائم الاحتلال المروعة بحق شعبنا الفلسطيني لا تسقط بالتقادم، والفلسطينيون هم دعاة حق وحرية وكرامة وسلام والجرائم التي ارتكبت بحقهم إنما تشير وبشكل واضح إلى همجية وعنصرية وبطش الاحتلال الذي يسعى لتصفية القضية الفلسطينية من خلال ترويعه للفلسطينيين وخاصة في مدينة القدس".

وأضاف: "لا يمكن أن ينسى الفلسطينيون ما تعرضوا له من تشريد في نكبة عام 48 ، وقد تتالت النكبات والنكسات والمظالم بحق شعبنا الفلسطيني وكلها جرائم بحق الانسانية لا تسقط بالتقادم".

وتابع: "قادة الاحتلال يظنون أنهم فوق القانون والمساءلة ويظنون أنهم قادرون أن يفعلوا أي شيء ويقتلوا من يريدون دون محاسبة أو مساءلة من أي جهة".

وأشار إلى "أننا نؤمن بأن هنالك ديانا عادلا وهو الله فاذا ما فُقدت العدالة في هذا العالم بسبب الزعماء والجبابرة الذين فقدوا حسهم الانساني فإن ثقتنا بالله الذي هو عون لكل المستضعفين والمقهورين والمتألمين والمضطهدين".

كما وشدد على أن "حالة تجاهل المظالم الذي تعرض لها الشعب الفلسطيني لا يمكن أن تبقى وأن تستديم فكل ظلم في هذا العالم له بداية وله نهاية ، والظلم الذي تعرض له شعبنا وما زال يتعرض له لا بد ان تكون له نهاية ونتمنى ان تكون قريبة".