وفد من المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يزور الإدارة الدينية لمسلمي أوزبكستان

وفد من المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يزور الإدارة الدينية لمسلمي أوزبكستان
صورة من الزيارة
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد مقدسي من المؤتمر الوطني الشعبي للقدس بزيارة الإدارة الدينية لمسلمي أوزبكستان، ويرأس الوفد الفلسطيني اللواء بلال النتشة الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس وعضوية حاتم عبد القادر الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية ويونس العموري وكيل المؤتمر الوطني الشعبي للقدس.

وحضر الإجتماع مع الوفد الدكتور جواد عوَّاد سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان.

وافتتح سفير دولة فلسطين الدكتور عَّواد اللقاء بكلمة تقدم فيها بالشكر والتقدير العميقين على الترحيب الحار الذي حظي به الوفد الفلسطيني وعلى مواقف أوزبكستان الثابتة والمبدئية اتجاه القضية الفلسطينية، ثم استعرض موجز عن آخر التطورات في فلسطين المحتلة وخصوصاً في مدينة القدس الشريف.

بدوره عبر بلال النتشة أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدس عن بالغ شكره وامتنانه لحفاوة استقبال جمهورية أوزبكستان لوفد القدس، مستعرضاً واقع القدس الراهن واعتداءات سلطات الإحتلال اتجاه القدس وما تتعرض له من قبل مختلف دوائر الاحتلال المدنية والأمنية بهدف استكمال مشاريع التهويد وتقويض الوجود العربي الإسلامي في القدس ومحو هويتها الحضارية ، واطلق مشروع شد الرحال إلى القدس.

ودعا دار الافتاء الأوزبكية لتبني هذا المشروع وإطلاق أكبر حملة تضامنية مع القدس في مختلف المدن الأوزبكية وقد وجه الدعوة بشكل رسمي لسماحة المفتي العام لجمهورية أوزبكستان لزيارة القدس والاطلاع على أوضاعها .

من جهته، عبر حاتم عبد القادر أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات عن أهمية الزيارة لطشقند شارحاً استهداف سلطات الاحتلال للأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية وحذر من عواقب سياسات الأحتلال على مختلف الصعد والمستويات.