كيف تضعي المكياج عندما تكون بشرتك جافة ومتشققة؟

كيف تضعي المكياج عندما تكون بشرتك جافة ومتشققة؟
يجب أن تفكري جيدًا عندما يتعلق الأمر بوضع المكياج، فإذا لم تبدأي بقاعدة ناعمة ونظيفة، فلن تحققي النتائج المرجوة البشرة الجافة والقشرية هي أكبر عدو لتطبيق مكياج سلس وناجح لسوء الحظ، في الأشهر الباردة، يمكن أن تصبح البشرة الجافة والمتقشرة دعامة أساسية غير مرحب بها.

و حتى عندما لا نتعامل مع طقس الشتاء، يمكن لعدد من العوامل أن تساهم في جفاف البشرة، لكننا ما زلنا نريد أن نجعل مكياجنا يبدو خالياً من العيوب قدر الإمكان، فكيف تضعين المكياج حتى عندما تكون بشرتك جافة ومتقشرة؟، وفق (سيدتي).

خطوات بسيطة

حتى إذا كنت تتأثرين بالتغيرات في الطقس، أو قلة النوم، أو أي شيء يعيق جمال بشرتك لقد جمعنا بعض النصائح للمساعدة في ترطيب بشرتك وتحقيق نتائج أفضل عندما يتعلق الأمر بمكياجك.

تقشير البشرة
الخطوة الأولى هي تجهيز البشرة سترغبين في استخدام مقشر خفيف للمناطق التي تعاني من مشاكل وحتى تجربة مقشر أقوى مرة أو مرتين في الأسبوع أن تنظيف المناطق المعرضة للجفاف بلطف، مثل المنطقة المحيطة بالأنف وثنية الذقن، بمنشفة كل يوم أو باستخدام مقشر كيميائي يومي سيزيل الطبقة العلوية الميتة ويمنع التشقق تأكدي من عدم الإفراط في التقشير، لأن الفرك الزائد سيجعل بشرتك حمراء وسيزيد من جفافها.

ترطيب البشرة
مما لا يثير الدهشة، أن الترطيب هو المفتاح لمحاربة البشرة الجافة والمتقشرة سيبدو المكياج رطباً مثل الجلد تحته لهذا عند اختيار مرطب، التزمي بالمنتجات عالية الجودة لتجنب المظهر الدهني والحصول على جرعة إضافية من الترطيب.

استغني عن المساحيق البودرة
البودرة ليست صديقة لك عندما تكون بشرتك جافة ومتقشرة، حيث يمكن أن تسد هذه المنتجات المسام وتكمن فوق الأسطح الجافة، مما يجعل البشرة تبدو وكأنها مشوهة بالتشقق الجلدي وبالتالي لن يكون المكياج جميلاً أبداً لهذا استبدلي كل منتجاتك في هذه الفترة بالمستحضرات الكريمية.

بخاخ الوجه
استخدمي بخاخ الوجه لتعزيز الترطيب الفوري كلما احتجت إليه سيساعد ذلك على إعادة ضبط مكياجك ويمنعه من التشقق خلال اليوم.

التعليقات