المطران حنا: نتمنى أن يصل صوت المسيحيين الفلسطينيين لكافة الكنائس بعالمنا

المطران حنا: نتمنى أن يصل صوت المسيحيين الفلسطينيين لكافة الكنائس بعالمنا
المطران حنا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم وفدا كنسيا من الكنيسة الارثوذكسية الرومانية والذين وصلوا في زيارة حج الى الأماكن المقدسة في فلسطين وقد ابتدأت مسيرة الحج بزيارة كنيسة القيامة.

وكان المطران في استقبالهم مرحبا بهم، ومؤكدا على العلاقة الأخوية التي تربط كنيسة القدس وكنيسة رومانيا كما وشعبنا الفلسطيني وشعب رومانيا.

وقال المطران حنا في كلمته: إن مدينة القدس هي مدينة ايماننا وحاضنة اهم مقدساتنا ونحن سعداء بأن تأتي الوفود من سائر ارجاء العالم بهدف الحج في الأماكن المقدسة عندنا بعد حقبة (كورونا) التي توقف فيها كل شيء.

وتابع: نلحظ حاليا ان حركة الحج في كنيسة القيامة وفي غيرها من المزارات الشريفة هي اكثر مما كانت سابقا وهذه ظاهرة صحية نحن من خلالها نؤكد على أهمية القدس ومقدساتها وفلسطين بشكل عام ارض القداسة والبركة والسلام.

وقال المطران حنا: نتمنى منكم بموازاة زياراتكم للاماكن المقدسة والتي اتيتم من اجل الصلاة فيها نتمنى ونطالب بأن تلتقوا أيضا مع أبناء كنيستنا ومع شعبنا الفلسطيني في سائر المدن والأماكن التي ستزورونها.

وتابع: يهمنا ان تتعرفوا على شعبنا الفلسطيني وان تستمعوا الى المسيحيين الفلسطينيين أبناء هذه الأرض المقدسة الذين تضاءلت اعدادهم بشكل دراماتيكي ولكنهم ما زالوا باقين متشبثين ومتمسكين بانتمائهم وعراقة حضورهم ووجودهم في هذه البقعة المقدسة من العالم.

وشدد على أنه يجب أن يصل صوت شعبنا الفلسطيني وصوت المسيحيين الفلسطينيين الى كل الكنائس في هذا العالم وهو صوت مناد بالحق والعدالة ونصرة شعبنا الفلسطيني وانهاء الاحتلال لكي ينعم شعبنا بالحرية التي طال انتظارها والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم شعبنا التضحيات الجسام.

وقدم المطران حنا للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية بترجمتها الرومانية واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.